الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح: المسارح ستعود إلى نشاطاتها في غضون أيام

أكد الفنان  إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح بإن المسارح، ستعود إلى نشاطاتها، بالأعمال المسرحية المتعطلة، من العام الماضي، وسيتم تقديم العرض المسرحي”قواعد العشق الأربعين”، على مسرح السلام.

وأشار مختار إلى أن عرض “الأم شجاعة”، للفنانة رغدة، سيتم افتتاحه يوم 20 أغسطس، وأنه جاري عمل بروفات العرض المسرحي، في مسرح ميامي، والذي شهد تطويرا على خشبة المسرح، وحجرات الفنانين.

وأشار مختار إلى أن وزارة الثقافة قد انتهت من أعمال ترميم وصيانة، 3 مسارح، من المسارح المغلقة، وهم مسرح بيرم التونسي، بالإسكندرية، ومتروبول “القومي للطفل”، بالإضافة إلى أعمال الحماية المدنية، في مسرح السلام.

وأعلن أنه سيتم افتتاح مسرح بيرم التونسي، يوم 21 أغسطس الجاري، حيث تم الانتهاء من صيانة المسرح، وتجديده، فضلا عن أعمال الحماية المدنية، ليكون جاهزا لاستقبال جمهوره، بمجرد افتتاحه، علما بأنه يستوعب 700 كرسي.

وأضاف مختار أنه بتوجيهات من الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، قد توصل إلى اتفاق مع الشركة المسئولة عن أعمال الحماية المدنية، في مسرح السلام، من أجل تسليم المسرح يوم 1 سبتمبر حيث كان من المقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال الـ3 شهور المقبلة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توريد مضخات الحماية المدنية، والتي تسببت في إغلاق المسرح، الذي يتسع، لـ500 كرسي، وأنه سيعقبه افتتاح مسرح “متروبول”، “القومي للطفل”، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث جاري الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.