أخبار عاجلة

الفنانة أسماء الباجورى: الدراما التلفزيونية سرقت جمهور المسرح وأتمنى من فارس أحلامي مزيدا من الحب والثقة

رغم أن بدايتها الفنية كانت من خﻻل المسرح إلا أنها قررت تحويل بوصلتها إلى اﻷعمال الدرامية وشاركت فى العديد من المسلسﻻت الهامة مع كبار النجوم والمخرجين مثل “ليالى” مع زينة و”العتبة الحمرا” مع مى كساب و”شطرنج” أمام وفاء عامر و”اﻷشرار” مع المخرج أحمد صقر و”الصندوق اﻷسود” مع المخرج عادل اﻷعصر .. و”الكيف” مع باسم سمرة وأحمد رزق .. انها الفنانة الشابة أسماء الباجورى التى كان لنا معها هذا الحوار ..

  • * كيف كانت بدايتك الفنية؟

    ** بدايتى كانت من خلال المسرح حيث أنني متخرجة من كلية الآداب قسم المسرح بجامعة حلوان من خلال العرض المسرحي “سكة السلامة” وهو مشروع الماجستير الخاص بى وكان بطولتى وإعدادى وإخراجى وجسدت دور “سوسو” وخلال دراستى أيضا شاركت فى عرض احترافي بعوان “البلكونة” على مسرح الهناجر، كما شاركت فى بطولة العرض المسرحى ” فيه ايه يامصر” وع المخرج ياسر صادق وبطولة النجوم محمد رمضان وطارق الدسوقى وراندا البحيرى وتم عرضه على مسرح السلام وحقق نجاحا كبيرا .

    * ولماذا ابتعدتى عن المسرح وركزتى على الدراما التلفزيونية؟

    ** أولا أنا عاشقة للمسرح وأدين له بالفضل ، لكن يجب أن نعترف أننا نعانى من قصور فى أشياء عديدة أهمها التسويق وعدم تصوير العروض تلفزيونيا فهناك عروض كبيرة لم يتم تصويرها ومنها عرض “فيه ايه يامصر” رغم وجود نجوم كبار به ، أضف إلى ذلك أننى من الوارد أن أقوم بعمل بروفات تمتد لأكثر من عام ثم أفاجأ بإلغاء العرض لسبب ما ، كما أن الدراما سرقت جمهور المسرح ولم يعد هناك إقبال كما كان فى فترات سابقة ، لكنني أتمنى أن أجد الفرصة والعرض الذى يعيدني إلى المسرح من جديد.

    * وماهو الدور الذى يمكن أن يجبرك على العودة للمسرح؟

    ** أتمنى تقديم عرض استعراضي غنائي مثل العرض الجميل “علشان خاطر عيونك” للنجمة شيريهان فأنا أحب الدراما الحركية والاستعراض جدا وإذا صادفنى مثل هذا العرض فسأكون فى منتهى السعادة فالمسرح وحشني جدا.

    * وماهى أبرز الأعمال التى شاركتى فيها على صعيد الدراما التلفزيونية؟

    ** شاركت في العديد من الأعمال الدرامية المتميزة التي أعتز بها كثيرا مثل مسلسل “العيادة” مع المخرج عمرو عرفة” ومسلسل “ليالى” مع زينة ومسلسل “العتبة الحمرا” مع مى كساب ، ومسلسل “شطرنج” أمام النجمة وفاء عامر وإخراج محمد حمدى ومسلسل “الأشرار” مع المخرج الكبير أحمد صقر.

    * وهل انتى حريصة على التنويع فى اﻻدوار التى تعرض عليكى؟

    ** بالتأكيد .. ففى مسلسل “العيادة” جسدت دورا كوميديا لأمرأة حامل وأخذت دواء خطأ وستلد قبل موعدها ، وفى مسلسل “ليالى” جسدت دور صديقة زينة التى تعيش معها وتنصحها ، ثم قدمت مسلسل “العتبة الحمرا” وجسدت دور فتاة ليل تسخر من مى كساب وتحاول اغوائها للعمل معها فى الكباريه، وفى مسلسل “يا انا يا اتتى” جسدت دور معلمة تسيطر على السجن اسمها شاكيرا وكانت بلطجية وتؤذى سمية الخشاب دائما وفى مسلسل “الصدوق اﻷسود” جسدت دور فتاة شعبية منحلة تطارد خالد سرحان ﻻيقاعه فى غرامها بينما هو يحب رانيا يوسف ثم أتزوج لكى ألفت نظره إلى فﻻ يحدث شيئ وأظل أطارده بعد زواجى أيضا.

    * وماذا عن دورك فى مسلسل “الكيف”؟

    ** جسدت شخصية شقيقة ميريهان حسين التى تغار منها وتدبر لها المكائد وتحاول اﻻيقاع بينها وبين زوجها أحمد رزق وكان زوجى هو شريف باهر يكسب امواله من تجارة اﻷدوية المغشوشة حتى ينحرف احمد رزق ويصبحون أغنى منهم فيتبدل الحال.

    * ماهو موقفك من أدوار اﻹغراء؟

    ** اقدم كل شيئ بحدود .. وأنا كأسماء يمكننى تقديم اﻹغراء بنظرة عين ولا أحب التجاوز فى أى شيئ فما أرتديه فى التمثيل هو ما أرتديه فى الواقع ، فاﻻغراء ﻻيعنى العرى وقد رفضت دور مهم فى فيلم سينمائى ﻷنه كان به عرى ومشاهد غرفة نوم .. فيوما ما سأصبح زوجة وأم وقبل كل ذلك أراعى الله فيما أقدمه.

    * من هى الفنانة التى يعجبك أدائها؟

    ** أنا من عشاق زمن الفن الجميل وافﻻم اﻷبيض واﻷسود واحب سعاد حسنى وشادية وأعشق دلع هند رستم ، وكنت أتمنى تقديم دور سعاد حسنى فى فيلم “صغيرة على الحب”.

    * من هو المخرج الذى استطاع تقديمك بشكل متميز؟

    ** كثيرين مثل المخرج الكبير عادل الأعصر وأحمد عبد الله ومحمد الجندى ومحمد النقلى ومحمد حمدى استفدت منهم جميعا وكل مخرج أدخل معه فى تجربة جديدة أحاول الإستفادة منه قدر استطاعتى والحمد لله تعلمت منهم الكثير والكثير.

    * ماهى مواصفات فارس أحﻻمك؟

    ** ان يكون طيبا وحنونا ويقدر عملى وتكون لديه ثقة فى تصرفاتى ويتأكد أننى رجل خارج البيت وأﻻ يطلب منى ترك عملى فى يوم من اﻷيام طالما استطيع التوفيق بين عملى وبيتى.

     موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.