أخبار عاجلة

«الصراع بين النور والظلام» لسلطان القاسمي تفتتح أيام الشارقة المسرحية

تفتتح الدورة الـ28 من أيام الشارقة المسرحية في 13 مارس الجاري بمسرحية «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام» من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عنوانها «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام».

وقال عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في بيان صحفي إن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة المتواصل لأيام الشارقة المسرحية سواء عبر الكتابة المسرحية أو من خلال الدعم المعنوي والمادي لا تعدله عبارات الشكر والامتنان مهما بلغت.. مشيراً إلى أن مساهمات سموه المثمرة في مجال التأليف المسرحي شكلت وستبقى تشكل إضافة حقيقية للمكتبة الأدبية العربية لعمقها وأصالتها فكرياً وجمالياً وملهمة ومحفزة لجميع المسرحيين الإماراتيين من أجل مواصلة العطاء وتقديم المزيد من الإبداع لإثراء الممارسة المسرحية.

وتأتي المسرحية الجديدة – التي ستقدم على مسرح قصر الثقافة – لتضاف إلى أكثر من 11 عملاً مسرحياً من تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة تشاركت نخبة من المخرجين المسرحيين العرب في تقديمها على مدار العقدين الماضيين، وتشارك في تجسيد العمل الجديد نخبة من الممثلين والمؤدين بقيادة المخرج السوري جهاد سعد.

على صعيد متصل عقدت اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية اجتماعاً أمس ترأسه أحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة مدير المهرجان، ناقشت فيه التقرير الخاص بالعروض المشاركة في الدورة 28 والذي قدمته لجنة المشاهدة والاختيار.

وتشهد الدورة الجديدة من أيام الشارقة المسرحية عروضاً مسرحية إماراتية منها «رسالة» من تأليف قاسم مطرود وإخراج عارف سلطان – جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح.. و«ليلك ضحى» من تأليف وإخراج غنام غنام – فرقة المسرح الحديث بالشارقة.. و«حرب النعل» تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج حسن رجب – جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح.. و«ليلة بعمر» تأليف جاسم الخراز وإخراج حمد الحمادي – مسرح دبي الشعبي.. و«فقط» من تأليف عبدالله مسعود وإخراج فيصل الدرمكي – مسرح بن ياس.. و«تداعيات» تأليف أحمد الماجد وإخراج مرتضى جمعة – مسرح دبي الأهلي.. و«ما بعد الإنسان» تأليف أحمد الماجد وإعداد وإخراج مهند كريم – مسرح خورفكان للفنون.. و«موال حدادي» تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج مرعي الحليان – مسرح رأس الخيمة.. و«المجنون» إعداد قاسم محمد وإخراج محمد العامري – مسرح الشارقة الوطني. 

 

 وام – مجلة الفنون المسرحية

 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.