الزاير يحاضر في ندوة مسرح الطفل

 

شارك الفنان والمخرج عبدالناصر الزاير في الندوة الثقافية “مع الأضواء”، التي أقيمت في المختبر الثقافي 2، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي بدورته العاشرة، التي تستمر أنشطتها حتى 28 الجاري.

ودارت المحاور الرئيسة حول مسرح الطفل من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية: ماذا يقدم مسرح الطفل الآن؟ وهل استفاد النتاج المسرحي الحالي من معطيات العصر الرقمي والتقنيات الحديثة في طرح صورة وصوت وأداء تمثيلي لها طابع مبتكر وجديد؟.

وكان من المحاضرين إلى جانب الزاير، نخبة من الكتاب والفنانين العرب الذين تركوا بصمة واضحة في المشهد الثقافي العربي، من بينهم المدير العام للمسرح القومي للأطفال التابع لهيئة المسرح بوزارة الثقافة المصرية الفنان حسن يوسف، والمؤلف العماني محمد الهنائي، وأدار الجلسة الحوارية مجدي محفوظ.

وقبل سفره إلى إمارة الشارقة، حضر الفنان عبدالناصر الزاير حفل تكريم الفنان جمال الردهان من الفرقة السينمائية الأولى، ضمن فعاليات ملتقى الفن السابع، حيث قال في هذه المناسبة: “أبارك لزميلنا الفنان جمال الردهان هذا الاحتفاء الذي يستحقه، وعندما نتحدث عن (سرب الحمام) فإننا بصدد كتلة من الحب، وخاصة أن الحمام هو رمز الحب، وهذا ما وجدناه في الفيلم؛ شكلا ومضمونا”.

وأضاف: “عنوان الفيلم كاف ليغطي كل المسافات، ولاشك في أن وجود الفنان الردهان أكسبنا خبرة، لما له من مواقف على صعيد الأداء التمثيلي، خصوصا أوقات البروفات، وكان يوجهنا في أمور ربما لا نلم بها”، مؤكدا أنه كان ضمن مجموعة على قلب واحد وقف خلفهم جميعا المخرج رمضان خسروه، الذي أعطى من قلبه ومازال.

 

  • فادي عبدالله
  • http://www.aljarida.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *