الدروة تحتضن مهرجانها الوطني الأول للمسرح

تحت شعار: “المسرح فن وإبداع وقاطرة للتنمية”، تنظم جمعية الركح للإبداع المسرحي، بشراكة مع المجلس الجماعي للدروة – جهة الدار البيضاء سطات- المهرجان الوطني الأول للمسرح الاحترافي، إلى غاية يوم غد، 3 يناير 2016، من خلال عروض تحتضنها قاعة دار الشباب بالمدينة.

تشارك في المسابقة أربع فرق مسرحية محترفة من مدن مغربية عدة. فمن شرق المغرب، تشارك مدينة تازة بفرقة نادي الأقنعة للسينما والمسرح من خلال مسرحية “أنيسة المتمردة” لمخرجها حسن الفايز، ومن مدينة البهجة، مراكش، تشارك فرقة فانوراميك للعرض بمسرحية “شهود العزبات” من إخراج عبد العزيز أوشنوك، كما تشارك من عاصمة الفوسفاط، خريبكة، فرقة الإبداع للمسرح بعرض مسرحي تحت عنوان “الراي” للمخرج عبد الرحيم راقي، ومن حاضرة أولاد حريز، برشيد، تشارك فرقة عشاق المسرح بمسرحية “هم الخيش” للمخرج أسعد حميمصة.

تشرف على تقييم العروض المسرحية وأداء الممثلين لجنة تحكيم مكونة من وجوه مسرحية مغربية ممارسة هي: الممثل والمخرج المسرحي محمد عياد رئيسا، والممثلة المسرحية والسينمائية سناء بهاج، والممثل والكاتب والمخرج المسرحي حاتم الصديقي، والمؤطر والمخرج المسرحي رشيد الصياد.

وعلى هامش البرنامج الرسمي للمهرجان، ينشِّط أعضاء لجنة التحكيم ورشات تكوينية في مجالات تخص الممارسة المسرحية (الارتجال المسرحي، إدارة الممثل وصناعة الفرجة)، لفائدة المبتدئين، إضافة إلى أعضاء الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان والجمعيات الناشطة بالدروة والنواصر.

http://www.hespress.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.