الخضر: مسابقة النصوص المسرحية خاصة بالشباب الكويتي – الكويت

500x300_uploads2016091957df1711c9197

أكد الأمين العام المساعد للثقافة والفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الدويش انه سيلتقي اللجنة العليا المنظمة  لمسابقة النصوص المسرحية اليوم، للاطلاع على آخر مستجدات المسابقة.
وأضاف أن  النص المسرحي الأفضل هو الذي يستحق الفوز بالجائزة   التي ستقام في 23 مارس المقبل، بحضور وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود.
من ناحيته، أكد رئيس اللجنة العليا لمسابقة النصوص المسرحية الثانية محمد الخضر ان اللجنة تلقت العديد من النصوص المسرحية  المميزة والتي تنم عن وعي وثقافة الشباب الكويتي نحو المسرح.
وأضاف: فضلنا ان تكون المسابقة كويتية وخاصة بالشباب حتى نتمكن من إخراج روح الكتابة المسرحية لديهم، مضيفاً أن الحفل الختامي والذي سيعلن فيه عن أسماء الفائزين سيكون في  شهر مارس وسيشهد حضور فناني ومحبي المسرح من جمهورية مصر العربية.
وكان الخضر شارك في مسرحية «رقصة الزنوج» ومسرحية «صابر» التي لعب دور البطولة فيها الفنان محمد المنصور، وبعد الانتهاء من الدراسة التحق بالأندية الصيفية، فانتسب إلى نادي كاظمة الصيفي ومارس الفن، حيث شكل فريقا للتمثيل وقدم مجموعة من الأعمال المسرحية، ثم أعلنت وزارة الشؤون حاجتها للشباب للانضمام إلى مركز الدراسات المسرحية بالشامية، فتقدم 350 شاباً اختارت منهم اللجنة التي كانت تتألف من حمد عيسى الرجيب وزكي طليمات 45 شاباً كان هو ضمنهم، ليجمع بين الدراسة في معهد المعلمين صباحا ومركز الدراسات المسرحية عصرا ثم انتسب إلى فريق المسرح العربي ليلاً.
وأعتبر الخضر أن ابتعاثه إلى إنكلترا لدراسة المسرح كان التطور الأكبر في مسيرته، إذ عيّن بعد عودته في إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية، وتقلد عدة مناصب، منها موجه المسرح المدرسي ورئيس أقسام الإذاعة المدرسية وإعداد النصوص المسرحية وقسم المسرح المدرسي، ومراقب لبرامج الإذاعة المدرسية وبرامج التلفزيون، كما تقلد في فرقة المسرح العربي عدة مناصب، حيث تولى رئاسة اللجنة الثقافية.

كتب إبراهيم حسن:

http://www.gulf-24.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.