أخبار عاجلة

«البؤساء» عرض مسرحي تشارك فيه نخبة من الفنانين العالميين

تستضيف «أوبرا دبي» العرض المسرحي الغنائي «البؤساء»، من إنتاج السير كاميرون ماكنتوش، خلال موسم العرض الشتوي، في 10 نوفمبر المقبل، وتستمر عروض المسرحية حتى الثاني من ديسمبر المقبل.

«فونتين»

تنضم باتريس تيبوكي، لمجموعة فناني العرض، بعد أن انتهت من دور البطولة «فونتين» في أستراليا. وباتريس مشهورة بفضل أدوارها الرئيسة في «الأسد الملك»، و«الشرير». وظلت تستعد لدور «فونتين» منذ أن كانت طفلة صغيرة. فبفضل نشأتها في عائلة موسيقية، حضرت للمرة الأولى عرض «البؤساء» في بريزبن وهي في سن السادسة، وظلت من وقتها تؤدي أغنيات من العرض.

 

ديسمبر المقبل تختتم عروض المسرحية في «أوبرا دبي».

ويضم العرض نخبة من الفنانين العالميين، على رأسهم جون أوين جونز، الذي أعلن في وقت سابق بأنه سيؤدي دور «جان فالجان»، وهايدن تي في دور «جافير»، وباتريس تيبوكي، التي تلعب دور «فونتين»، وبيتر بوليكاربو، الذي يلعب دور «تيناردييه»، وجودي برنغر في دور «مدام تيناردييه»، وكاري هوب فليتشر، التي تلعب دور «إبونين»، وأليستير برامر في دور «إونجولرا»، وإميلي لانغريدج في دور «كوزيت»، وبول ويلكنز في دور «ماريوس».

أما بيتر بوليكاربو فشارك في العرض الأصلي لمسرحية «البؤساء» في لندن بدور جان بروفير قبل أن يتولى دور «تيناردييه».

وأكثر ما تشتهر به جودي برنغر دور «نانسي» في إنتاج كاميرون ماكنتوش المخصص لمسرح «ويست إند» من مسرحية «أوليفر!» ومن خلال المسلسل «مستعد لأفعل أي شيء» على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). فخلال أدائها في هذا العرض على مسرح «رويال دروري لين»، تلقت جودي إشادة النقاد والجمهور لأدائها المميز. وأبهرت جودي الجماهير بلعبها دور البطولة في الجولة الوطنية للمسرحية الموسيقية «جين المصيبة»، وأيضاً في عرض المرأة الواحدة «أخبرني في يوم أحد». كما شاركت في الإنتاج الناجح للمسرح الوطني من مسرحية «رجل واحد ومديران»، التي عرضت في «ويست إند»، وفي عرض مسرحي جوال كذلك، ولعبت دور «سيدة البحيرة» في العرض «سبامالوت». وتعمل جودي أيضاً مقدمة برامج منتظمة على إذاعة «بي بي سي 2».

وظهرت كاري هوب فليتشر في إنتاج لندن من المسرحية الغنائية «البؤساء» في دور «إبونين». وقدمت أول عمل لها في «ويست إند» في دور «إبونين الصغيرة» في عام 2001 وكان عمرها آنذاك سبعة أعوام، وتعدّ الممثلة البريطانية الوحيدة التي لعبت دوري «إبونين الصغيرة»، ومن ثم «إبونين الكبيرة» في هذا الإنتاج.

—————————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الإمارات اليوم

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.