الاعلان عن الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي الخليجي

 

الشارقة في 12 مارس / وام/ اعلنت دائرة الثقافة في حكومة الشارقة الاسماء الفائزة بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي الخليجي .

فقد استحق الكاتب العماني نعيم بن فتح بن مبروك الجائزة الأولى وقدرها مئة ألف درهم إماراتي وذلك عن نصه الموسوم ” / ظل الذكرى/ وذهبت الجائزة الثانية ومقدارها 50 ألف درهم للكاتب العماني هيثم بن محسن بن علي الشنفري عن نصه ” من ذاكرة سعدون ” فيما فاز بالجائزة الثالثة وقدرها 25 ألف درهم مواطنهما الكاتب عماد بن محسن بن علي الشنفري عن نصه ” الندبة”.

واطلقت الدائرة النسخة الخليجية من هذه المسابقة التي كانت مخصصة لكتّاب المسرح في دولة الإمارات اواخر سنة 2015 بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتبلغ القيمة المادية الاجمالية للجائزة 175 ألف درهم توزع على المراكز الأولى في المسابقة.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة إن المسابقة التي شهدت اقبالا واسعاً في دورتها الثانية تجسد حرص الشارقة على تطوير حركة الكتابة المسرحية في الخليج وتحفز وتبرز الكتّاب المميزين وتضيء على تجاربهم المبدعة بما يضمن لها الذيوع والانتشار.

وجاء إعلان هذه الجائزة الجديدة تالياً لإطلاق الدائرة لـ ” مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي” الذي نظمت دورته الأولى مطلع سنة 2014بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة وذلك بهدف دعم وتشجيع الفرق المسرحية الخليجية على أن ينظم مرة كل سنتين.

وام

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.