الإعلان عن إطلاق الدورة الثانية لـ (الإبداع الطفولي)

أعلن مدير ثقافة الطفل في وزارة الثقافة المخرج المسرحي حكيم حرب عن اطلاق فعاليات مهرجان الإبداع الطفولي الثاني، في الفترة ما بين 15- 30 من شهر تشرين الأول المقبل برعاية وزير الثقافة نبيه شقم، الذي تقيمه وتنطمه مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة.

وذلك بعد اقراره مؤخرا من قبل اللجنة العليا للمهرجان التي تضم مدير مديرية ثقافة الطفل في الوزارة المخرج حكيم حرب رئيس اللجنة، ومندوبة أمانة عمان الكبرى بسمة النسور مديرة بيت تايكي، ومندوب نقابة الفنانين الأردنيين الملحن والمؤلف الموسيقي د. صبحي الشرقاوي، ومندوب وزارة التربية والتعليم المخرج د. محمد الشرع رئيس قسم المسرح والموسيقى، ومندوبة مؤسسة عبدالحميد شومان رؤى الحليسي مشرفة مكتبة درب المعرفة.

وقال حرب في تصريح ل»الرأي» عن فعاليات الدورة الثانية التي تتضمن فعاليات فنية وأدبية خاصة بالأطفال من مختلف الفئات العمرية، تقام في عمان والمحافظات: «تشمل الفنية المسرح والأغنية والرسم، والأدبية كتابة الشعر، والقصة، والخاطرة والمسرحية، وتقدم الفعاليات في المركز الثقافي الملكي، وذلك ضمن مسابقة رسمية يتم خلالها اختيار الأعمال الفائزة ومنحها جوائز عينية ومادية».

وأكد أن اللجنة العليا ناقشت السبل الكفيلة بإنجاح الدورة الثانية للمهرجان بما يخدم ثقافة الطفل ويرتقي بذائقته الفنية والجمالية وتوفير كافة السبل التي تساهم في حمايته وتسليحه بكل القيم النبيلة والإنسانية».

وبين «أنه على الجهات الراغبة بالمشاركة تقديم طلباتها إلى مديرية الثقافة الموجودة في كل محافظة، أو إرسال طلبات المشاركة مباشرة إلى مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة في العاصمة عمان اعتباراً من الفترة 3/5 وإلى 15/6 على العنوان الآتي: وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل–شارع وصفي التل «الجاردنز»–خلف مطعم جبري- عمارة دائرة قاضي القضاة القديمة- الطابق الثالث تلفاكس: 065653207 خلوي 0796384393 / 0796709003 / 0795646974.

ومؤكداً بأنه لن ينظر في الطلبات التي تقدم بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع وزارة الثقافة www.culture.gov.jo

ويمكن سحب الاستمارة من الموقع وتعبئتها وإرسالها عبر البريد الالكتروني: Child.festival@culture.gov.jo

ويذكر أن جوائز المهرجان هي21 جائزة: أفضل أغنية أولى: (500) خمسمئة دينار، وأفضل أغنية ثانية: (400) أربعمئة دينار، وأفضل أغنية ثالثة (300) ثلاثمئة دينار، وأفضل مسرحية أولى: (500) خمسمئة دينار، وأفضل مسرحية ثانية: (400) أربعمئة دينار، وأفضل مسرحية ثالثة: (300) ثلاثمئة دينار، وأفضل لوحة تشكيلية أولى: (200) مائتا دينار، وأفضل لوحة تشكيلية ثانية: (150) مائة وخمسون دينار، وأفضل لوحة تشكيلية ثالثة: (100) مائة دينار، وأفضل قصة قصيرة أولى (200) مائتا دينار، وأفضل قصة قصيرة ثانية (150) مائة وخمسون دينار، وأفضل قصة قصيرة ثالثة (100) مائة دينار، وأفضل قصيدة أولى (200) مائتا دينار، وأفضل قصيدة ثانية (150) مائة وخمسون دينار، وأفضل قصيدة ثالثة (100) مائة دينار، وأفضل خاطرة أولى (200) مائتا دينار، وأفضل خاطرة ثانية (150) مائة وخمسون دينار، وجائزة أفضل خاطرة ثالثة (100) مائة دينار، وجائزة أفضل نص مسرحي أول (200) مئتيّ دينار، وجائزة أفضل نص مسرحي ثاني (150) مائة وخمسون دينار، وجائزة أفضل نص مسرحي ثالث (100) مائة دينار.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.