افتتاح مهرجان عمون مسرح الشباب

 

المصدر / الدستور/ نشر محمد سامي موقع الخشبة

برعاية وزير الثقافة نبيه شقم، تقيم مديرية الفنون والمسرح حفل افتتاح مهرجان عمون مسرح الشباب، وذلك الساعة السابعة من مساء اليوم في المركز الثقافي الملكي.

«ما يشبه النضال»

ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الدكتورة هدى فاخوري للحديث عن كتابها «ما يشبه النضال» ويقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور سمير قطامي والروائي هاشم غرايبة ويدير الحوار القاص جعفر العقيلي وذلك الساعة السادسة من مساء اليوم في قاعة الاحتفالات الرئيسية.

فعالية تضامنية في «أسرة القلم»

يقيم نادي أسرة القلم الثقافي وبالتعاون مع جمعية المرسم الجوال لفعالية تضامنية يستضيف فيها الأسير المحرر مروان المالحي، وذلك الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، حيث تتضمن هذه الفعالية على: معرض لوحات فنية لجمعية المرسم الجوال، وعرض فيلم وثائقى عن معاناة الأسرى، وقفة تضامنية (ماء وملح)، ويدير الفعالية الأديب ماهر طباخي.

إشهار رواية «فستق عبيد»

يستضيف منتدى شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاثنين المقبل حفل إشهار رواية «فستق عبيد»، تشارك فيها خريس بشهادة إبداعية، والدكتورة رزان إبراهيم بورقة نقدية، فيما تقدم الأمسية وتدير الحوار الكاتبة أسماء عواد.

«مقدمة في علم الأنساب»

ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ جهاد العقيلي للحديث عن كتابه «مقدمة في علم الأنساب» يقدم قراءة نقدية للكتاب الأستاذ أحمد أبو خوصة والباحث أحمد موسى فسفوس وذلك الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين المقبل في قاعة الاحتفالات الرئيسية.

ملتقى الثلاثاء في رابطة الكتاب

تلقي الباحثة خديجه الحباشنه الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، محاضرة بعنوان: التكوين النفسي للتطرف، وذلك بالتعاون بين رابطة الكتاب، ومركز «تعلم واعلم»للأبحاث والدراسات. يقدم الباحثة ويدير الحوار د. أحمد ماضي.

توقيع كتاب «جولاتٌ حرة

في مرويات ليلى الأطرش»

بالتعاون بين منتدى الرواد الكبار ودار الآن (ناشرون وموزعون) تجرى الساعة السادسة من مساء الثلاثاء المقبل وقائع ندوة توقيع كتاب جولاتٌ حرة في مرويات ليلى الأطرش من 1988- 2014 لمؤلفه د. إبراهيم خليل بمشاركة د. شهلا العجيلي، القاصة، والروائية الناقدة، والشاعر الناقد الأديب نضال القاسم.

محاضرة في منتدى العصرية

تقيم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية محاضرة يلقيها رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الأردني الدكتور كامل العجلوني، بعنوان «الأمراض المزمنة عند الأردنيين (السمنة، السكري، وغيرها) ومواجهتها»، الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، في منتدى العصرية في المدارس العصرية.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.