إعلان الفرق المسرحية المشاركة في مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل

أعلنت لجنة مشاهدة العروض المسرحية في مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل العروض المشاركة في المهرجان الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة للفترة من 4مارس وحتى 7 مارس 2017 على قاعة القصر الثقافي في محافظة كربلاء.
وقال مدير المهرجان محمد الحسناوي: أن لجنة مشاهدة العروض المسرحية التي تمت تشكيلها لفرز الأعمال التي تصلح للمشاركة في مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل سلمت إدارة المهرجان قائمة بالعروض المشاركة في المهرجان الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة للفترة من 4مارس وحتى 7 مارس 2017 على قاعة القصر الثقافي في محافظة كربلاء.
وأضاف الحسناوي : سيكون عرض الافتتاح لعمل أنتجه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة وهي مسرحية ( لبيب والعم حمدان ) تأليف الكاتب المسرحي عدي المختار واخراج المخرج ميثم البطران ومساعد مخرج حمزة محمد فيحان وسينوغرافيا علي السواني ومؤثرات جلال الزبيدي وتمثيل الفنانين ( الفنان الكبير طلال هادي – محمد صالح – احمد ابراهيم – صباح محمد حسون – سيف العبيدي- قحطان الشمري ).

وأشار ألحسناوي إلى أن الأعمال المشاركة من خارح العراق هي مسرحية ( المهرج)من دولة ايطاليا ومسرحية ( نمول حر) من دولة تونس سيكون العرضان على هامش المهرجان ولا يدخلان المنافسة .
وأوضح ألحسناوي : والأعمال التي تمت الموافقة عليها للمشاركة من داخل العراق هي مسرحية ( أمنيات ) من محافظة المثنى , ومسرحية ( وعاد السندباد ) من محافظة ميسان, ومسرحية ( والان ..هنا ) من محافظة القادسية , ومسرحية ( مدينة العجب ) من محافظة النجف الاشرف , ومسرحية ( لا تستهزئوا) من محافظة كربلاء , ومسرحية ( درس الحياة) محافظة ذي قار.

المصدر/كربلاء – خاص

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.