أخبار عاجلة

يتوقع أن يكون العرض المسرحي "معسكر مصر الجديدة" أول عروض العام الجديد 2013، بعدما قاربت بروفات المسرحية التي يستضيفها مسرح الغد على الانتهاء، ليتم افتتاحه بعد عرض "البيت".

المسرح يستقبل 2013 بـ«الطليعة»

يتوقع أن يكون العرض المسرحي “معسكر مصر الجديدة” أول عروض العام الجديد 2013، بعدما قاربت بروفات المسرحية التي يستضيفها مسرح الغد على الانتهاء، ليتم افتتاحه بعد عرض “البيت”.


 

 

وقال إسماعيل مختار مؤلف ومخرج العمل إن العرض يدور عن معسكر يقيمه أحد أبطال حرب أكتوبر الذي يحاول تجميع مجموعة من الشباب لصنع مدينة فاضلة.

 

وأوضح أنه يقدم في هذا العرض تكنيكا جديدا لاستغلال اللغة السينمائية في المشاهد، وهو ليس مجرد حيلة إخراجية بل هو تكنيك موجود في طريقة الكتابة نفسها، حيث تتناوب المشاهد المكتوبة كسيناريو وتلك المكتوبة مسرحا على مدار النص.

 

من جانبه، قال عبد الرحيم حسن مدير فرقة الغد إن “معسكر مصر الجديدة” من العروض المتميزة التي يشرف مسرح الغد بتقديمها، خاصة للتكنيك الجديد الذي يعمل عليه المخرج ويقدم للمرة الأولى على المسارح المصرية، مشيرا إلى أن هذه التجربة صعبة ومليئة بالتحديات.

 

والعرض بطولة وفاء الحكيم، هشام عبد الله، أحمد الشافعي، عصام شكري، عصام مصطفى، أحمد عبد الهادي، صلاح الخطيب، الخضر نون، ومن فرقة الغد يشارك جلال عثمان، معتز السويفي، أحمد قنديل، طارق شرف، موسيقى أحمد الحجار، ديكور وملابس رامه فاروق، إضاءة عز حلمي، تأليف وأشعار وإخراج إسماعيل مختار.

 

http://www.shorouknews.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.