أخبار عاجلة

شاركت فرقة مسرح بيت الشارقة لمسرح الطفل التابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات - إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس الذي أقامته وزارة الثقافة التونسية في الفترة من 15 إلى 23 ديسمبر الجاري.

أطفال الشارقة أفضل ممثلين في مهرجان دولي للمسرح بتونس

شاركت فرقة مسرح بيت الشارقة لمسرح الطفل التابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات – إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة – في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس الذي أقامته وزارة الثقافة التونسية في الفترة من 15 إلى 23 ديسمبر الجاري.

 

 

وشهد المهرجان مشاركة مميزة من فرق مسرحية من دولة الإمارات وأسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرازيل وإيران وإيطاليا والعراق وتونس والجزائر والمغرب.

مونودراما للأطفال

وتمثلت مشاركة الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بتقديم مونودراما للأطفال “مسرحية الممثل الواحد” بعنوان “الظل الكبير” تأليف وإخراج محمود أبو العباس مشرف عام النشاط المسرحي بالمراكز وهي نمط جديد في مسرح الطفل بعد أن كان وقفاً على الممثلين الكبار لصعوبته. وقدم المسرحية بالتناوب الطفلان “عمر المغني ومحمد أحمد عمر” من مركز الطفل بخورفكان بحيث امتازت المسرحية بتنوع أساليب الأداء بين خيال الظل والدمى والغناء الاستعراضي. وتم تقديم عرض يستند لحلم طفل يريد أن يطير في دعوة واضحة للتفكير باعتبار أن التفكير هو الوسيلة الأكثر تأثيراً على الإبداع.

تألق الطفولة

وجاء تألق الطفلين تعبيرا عن التطور الكبير الذي يشهده مسرح الطفل واستخدام عناصر متنوعة في الجذب المسرحي حيث قدمت الفرقة أربعة عروض بواقع عرضين في العاصمة تونس الأول بقاعة مسرح ابن رشيق والثاني في المركز الوطني لفن العرائس بتونس والثالث بصفاقس والعرض الرابع في بير مشارقة بزغوان بحيث قدم كل ممثل عرضين. ورصد المهرجان جوائز للممثلين المتميزين لتشجيع النشء الجديد من الممثلين حيث فاز كل من “عمر المغني ومحمد أحمد عمر” من الإمارات بجائزة أفضل الممثلين ..وقدمت شهادات تقديرية للممثلين الكبار.

وأشارت عائشة حمد مغاور مدير عام الإدارة العامة لمراكز الأطفال بالوكالة إلى أن هذا الإنجاز هو استحقاق متميز لأطفال الشارقة بفضل الدعم الكبير من رجل الثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتشجيع والتوجيه من قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة من اجل ان تكون البرامج والخطط متطورة تستجيب لحاجات الطفل والتعرف على أهم ما وصلت إليه الأنشطة من قدرات تأهيلية للطفل علاوة على الدور الكبير للخطة الإستراتيجية للإدارة في وضع البرامج ومن خلال العمل الدؤوب للمراكز في تنشيط المشاركات المحلية والدولية.

 

http://www.albayan.ae


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *