أخبار عاجلة

عرضت مساء أمس الأول مسرحية «الوطن» لنادي الريان الرياضي ضمن فعاليات مهرجان المسرح الشبابي الذي تنظمه إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث للمرة الثالثة على التوالي.

 

نادي الريان يعرض «الوطن» على المسرح الوطني

عرضت مساء أمس الأول مسرحية «الوطن» لنادي الريان الرياضي ضمن فعاليات مهرجان المسرح الشبابي الذي تنظمه إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث للمرة الثالثة على التوالي.

 

 

 

 


تدور أحداث المسرحية حول جنديين في منطقة حدودية يراقبون الوضع على الحدود، أحدهما مستجد والآخر قديم، يسمعان صوت مروحيّات وتحرّكات غريبة في الجو فيتصلان بالقيادة ويعلمونها بتلك الأصوات، إلا أن القيادة تخبرهما بأنه مجرّد تدريب، ومن خلال الراديو يستمعان إلى خبر عاجل يقول: إن هناك معارك بين القوات النظامية ومعارضين، حيث تُحرق المراكز وأقسام الشرطة، ويبدأ حديث يدور بين الجنديين وينقسمان إلى مؤيّد للنظام ومعارض له، فأحدهما يُقرّر العودة لصفوف الشعب إلا أن الآخر يُهدّده بالقتل، ويقول أحدهما إذا قتلنا بعضنا من المستفيد؟ وبالفعل يتقاتلان، وحاول المخرج أن يستلهم عمله الفني مما يعيشه عالمنا العربي في الوقت الحالي.
وفي ختام العرض المسرحي، أعرب عبدالرحمن الهاجري مدير إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة الفنون والتراث عن سعادته بالعرض المسرحي الذي قدمه نادي الريان، والذي ناقش قضية الانتماء الوطني، مشيدا بالمواهب القطرية التي ظهرت لأول مرة في هذا العرض، والتي ينتظرها مستقبل كبير، وقال: «نحن سعداء بظهور هذه المواهب لأول مرة على خشبة مسرح قطر الوطني، وسعداء بما قدموه، فالعرض كان مبهرا للغاية، ونحن نوجه الشكر للجنة الثقافية بنادي الريان على هذه المسرحية المميزة، وأخص بالشكر محمد منصور الشهواني رئيس اللجنة الثقافية بنادي الريان والدكتور أيمن حمودة المشرف العام باللجنة على المجهود الكبير المبذول من جانبهم لتقديم شيء مميز «، متقدما في الآن ذاته بالشكر لإدارة نادي الريان، وعلى رأسها سعادة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة.
وأشاد ناصر الجابري رئيس قسم النشاط الاجتماعي بوزارة الثقافة والفنون والتراث من جهته بالعمل المسرحي الذي قدمه نادي الريان، وقال: إن العمل المسرحي تغير بشكل كبير، حيث شهد تطورا ملحوظا، عاقدا مقارنة بين الدورة الحالية والدورتين السابقتين، وأن الدورة الحالية تشهد ارتفاعا في مستوى الأعمال المقدمة. وأضاف: «اليوم تم اكتشاف مجموعة من مواهب جديدة من الشباب القطري التي ينظرها مستقبل مبهر «.
يذكر أن مسرحية «الوطن» من تأليف وإخراج سالم المنصوري وبطولة عيسى مطر، فالح الغفراني، سماح السيد، صالح المري، ناصر علي، ومساعد المخرج سامح حسن، وديكور مسعد علي، ومؤثرات صوتية وبصرية لعبدالله التميمي والإضاءة لعبدالله البكري.

 

http://www.alarab.qa


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.