أخبار عاجلة

تعرض فرقة صوت الصدى المسرحية اليوم، على مسرح الهناجر العرض المسرحى "لا توجد إشارة" المأخوذ عن النص الأصلى "روميو وجوليت" للمؤلف العالمى وليم شكسبير وذلك فى الساعة الثامنة مساء ضمن فاعليات موسم الفنون المستقلة الأول والمسرحى الرابع.

الليلة.. عرض “لا توجد إشارة” لفرقة صوت الصدى على مسرح الهناجر

تعرض فرقة صوت الصدى المسرحية اليوم، على مسرح الهناجر العرض المسرحى “لا توجد إشارة” المأخوذ عن النص الأصلى “روميو وجوليت” للمؤلف العالمى وليم شكسبير وذلك فى الساعة الثامنة مساء ضمن فاعليات موسم الفنون المستقلة الأول والمسرحى الرابع.

الجدير بالذكر أن فرقة “صوت الصدى” قام بتأسيسها المصمم والمخرج محمد حبيب عام 2005 من مجموعة من الممثلين والراقصين بشكل مستقل عن أى جهة حكومية.

وتقوم العروض الخاصة بالفرقة على فكرة دمج التمثيل والرقص معا كمشهد واحد يقوم عليه العرض المسرحى، وألا يكون هناك الفصل بين المسرح الراقص ومسرح الكلمة، وتعتمد العروض على طريقة الارتجال فى بناء العرض، ولا يوجد أى تمويل للفرقة من أى جهة ويقوم بإنتاج الأعمال القائمين على العرض.

كان أول عروض الفرقة ضمن فعاليات مهرجان الرقص الحديث بدار الأوبرا المصرية، عرض “أتكلم ولا تسمع” على المسرح الصغير بدار الأوبرا عام 2005، عرض “صدى صوت” على مسرح الجمهورية 2006، صولو (6 إبريل 2030) على مسرح الجمهورية، والأوبرا بالإسكندرية 2008، عرض “40 ساعة” على مسرح الجمهورية 2009، “وهكذا سقط البنطلون” على المسرح الصغير بدار الأوبرا، وآخرها عرض (شهيق .. زفير) على مسرح مونو بلبنان 2012.

 

كتبت سارة عبد المحسن

http://www1.youm7.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.