أخبار عاجلة

فازت المسرحية الاردنية "عشيات حلم " بالجائزة الأولى كأفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان الاورومتوسطي للمسرح المتعدد الذي اختتم اليوم في مدينة تطوان في المملكة المغربية .

 

فوز المسرحية الاردنية “عشيات حلم” بالجائزة الاولى في مهرجان تطوان

فازت المسرحية الاردنية “عشيات حلم ” بالجائزة الأولى كأفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان الاورومتوسطي للمسرح المتعدد الذي اختتم اليوم في مدينة تطوان في المملكة المغربية .

 


 


واعلنت ادارة المهرجان عن فوز المسرحية الاردنية التي حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة في تطوان،وهي من تأليف مفلح العدوان واخراج فراس المصري وتمثيل احمد العمري وسهير عودة وأريج جبور وموسيقى والحان عامر محمد وتنفيذ الاضاءة لبسام الدبوبي .
وقال مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) من تطوان ، إن هذه المسرحية التي انتجها المركز الثقافي جاءت ضمن خطته الرامية الى التواصل مع الهيئات الثقافية والمنظمات العربية والمهرجانات والمناسبات ذات الصلة ، لافتا الى استمرارية انتاج المسرحيات التي تقترب من هموم الناس ومعاناتهم وتعالج القضايا العربية .
ونوهت نقابة الفنانين الاردنيين وفق نائب النقيب ساري الاسعد باهمية هذه المشاركة التي تظهر القدرات الفنية الاردنية والابداعات في مجال الفنون والمسرح ،مؤكدا اعتزاز النقابة وتقديرها للمشاركين في هذا العمل الانساني.
والمسرحية تتناول حياة عرار (مصطفى وهبي التل) وقضايا انسانية في حياته وحضوره حيث تجسد ملامح المكون الأردني من أرض وانسان وسيرة حياة الشاعر الكبير وعبقرية التزامه بقيمه وأفكاره التي نادى بها ونظمها مرة شعرا ، وتارة نثرا ، وفي أحيان كثيرة نهجا لا يحيد عنه .
وتظهر المسرحية شخصية عرار ابن الأردن، المولود في اربد، المشرب بعشق حوران، المنفتح على الآفاق العالمية، الملتزم بأفكاره القومية، مع خصوصية حبه للأردن، في تغنيه بكل أماكنه، وجغرافيته وأناسه ونباته وتاريخه وحاضره.
وقال المخرج المصري ان حالة العشق للأردن بكل تجلياتها، طغت على حياة عرار، حيث كان مدافعا عن كل القيم والمبادىء التي يحملها الأردنيون، ويمثلها التراب الأردني، فكان يعلو صوته شعرا، مناديا بالحرية، والمساواة، والانتماء للوطن، حتى صار الأردن قصيدة حياة الشاعر، وبقي ينظم روحه وهج موقف، ونبراس تضحية، ناسجا سنوات حياته قصيدة وراء قصيدة، ليتشكل منها ديوان شعره (عشيات وادي اليابس)، الذي يضم أغلب قصائده،التي ما يزال يتغنى بها محبو الحرية والمبادىء السامية والوطن والمساواة.


http://www.alarabalyawm.net


 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة