تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على مسرح الدسمة الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، برعاية وحضور وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله.

الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي على مسرح الدسمة اليوم

 

تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على مسرح الدسمة الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، برعاية وحضور وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله.

 

 

ويشمل برنامج الحفل تدشين المعرض التوثيقي لدورات المهرجان منذ انطلاقته في عام 1989 حتى الدورة الأخيرة، ثم أوبريت وطني، وكلمة الافتتاح للأمين العام للمجلس المهندس علي اليوحة، وكلمة وزير الإعلام وإعلانه افتتاح الدورة الثالثة عشرة.


بعد ذلك يتم تكريم 11 شخصية لها بصمتها في الحركة المسرحية الكويتية وهم: أحمد مساعد، سليمان الياسين، شريدة الشريدة، عبدالله الحبيل، هيفاء عادل، جعفر المؤمن، محمد سليمان، وفرقة بوجسوم، المكونة من حسين القطان (بوجسوم)، عبدالوهاب الدوسري (أم جسوم)، علي القطان (جسوم)، موسى الهزيم (رويشد)، ثم إعلان لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء.


من جهة أخرى، دعا المهرجان 55 ضيفا من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان ومصر، بينهم طالب البلوشي وأسماء النهاري وعماد الشنفري من عمان، ومنصور الفايز ود. سامي الجمعان من السعودية، وحسين رشيد من قطر، ونبيل نجم من الأردن. أما الغد فسيشهد تدشين عروض المسابقة الرسمية للمهرجان في الثامنة مساء على مسرح الدسمة مع مسرحية «لو» لفرقة المسرح الشعبي، من تأليف وإخراج خلف العنزي، وتمثيل طارق العلي وخالد المفيدي ويعقوب عبدالله.


يشار إلى أن سبعة عروض لفرق المسرح العربي ومسرح الخليج العربي والمسرح الكويتي والمسرح الشعبي والمسرح الجامعي ومسرح الشباب والمعهد العالي للفنون المسرحية ستتنافس على 13 جائزة: أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مخرج، أفضل مؤلف، ممثل دور أول، إضافة الى جائزة كنعان حمد من فرقة المسرح العربي، ممثل دور ثان، ممثلة دور أول، ممثلة دور ثان، ديكور، إضاءة، مؤثرات صوتية، أزياء، وأفضل ممثل وممثلة واعدين (مقدمة من جريدة الأنباء).


يذكر أن الدورة الأولى من عمر المهرجان أقيمت في 27 مارس 1989 تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

 

http://www.alapn.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة