أعلنت الهيئة العربية للمسرح العربي في دورته الخامسة التي ستنظم بالعاصمة القطرية "الدوحة" ابتداءً من العاشر يناير القادم، أنها اختارت المسرحية الجزائرية "امرأة من ورق" لتنافس على الدورة الثانية لـ"جائزة الشيخ سلطان القاسمي" حاكم الشارقة.

“امرأة من ورق” تتنافس على جائزة سلطان القاسمى اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – “امرأة من ورق” تتنافس على جائزة سلطان القاسمى

 

أعلنت الهيئة العربية للمسرح العربي في دورته الخامسة التي ستنظم بالعاصمة القطرية “الدوحة” ابتداءً من العاشر يناير القادم، أنها اختارت المسرحية الجزائرية “امرأة من ورق” لتنافس على الدورة الثانية لـ”جائزة الشيخ سلطان القاسمي” حاكم الشارقة.

 

 

وذكرت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني أنها اختارت لهذه الدورة التي ستنتهي في الـ 16 من نفس الشهر 9 عروض من بين 96 مرشحا للمرحلة النهائية للجائزة، حيث راعى الاختيار تحقق الشروط الفنية واختيار العروض الأحسن.
وتتناول مسرحية “امرأة من ورق” جانبا من المعاناة الوجدانية للمثقف والفنان؛ من خلال قصة حب تنشأ وتنمو بين كاتب وبطلة رواياته “مريم” التي أرادها من ورق ليصبح حضورها مع الوقت ملموسا في حياته؛ ومثيرا للقلق والشكوك والغيرة لدى زوجته.
المسرحية اقتبسها مراد سنوسي عن رواية “أنثى السراب” للروائي الجزائري لواسيني الأعرج وتولت إخراجها الفنانة “سكينة مكيو” المعروفة باسمها الفني “صونيا”.
ويتميز العمل “السينوغرافى” لهذه المسرحية باختيار اللونين الأبيض الملائكي لـ”مريم” التي تؤدي دورها الممثلة “هواري رجاء”، والأسود للزوجة الناحبة “لعريني ليديا.

 

الجزائر – لطفى زيان :

http://www.alwafd.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *