تعرض مسرحية الفرينج "مش دافعين" هذا الأسبوع في قلنسوة وباقة الغربية ، في اطار مشروع "منصة اخرى" - منصات بايس الفرينج لمفعال هبايس.

‘مش دافعين‘ في باقة الغربية وقلنسوة هذا الاسبوع

تعرض مسرحية الفرينج “مش دافعين” هذا الأسبوع في قلنسوة وباقة الغربية ، في اطار مشروع “منصة اخرى” – منصات بايس الفرينج لمفعال هبايس.

 

 

تصل مسرحية “مش دافعين” المقتبسة من مسرحية داريو فو “لم ندفع، لن ندفع” ومعالجة وإخراج الفنان أيمن نحاس في إطار مشروع مفعال هبايس “منصة أخرى” ، إلى بلدات باقة الغربية وقلنسوة.
تقدم المسرحية قصة أنتونيا، وهي ربة منـزل عادية، تقود احتجاجا في سوبر ماركت الحي، وتشجع نساء الحي على أخذ منتجات مختلفة دون الدفع مقابلها. بمساعدة جارتها مرجريتا وصديقتها الحميمة تحاول أنتونيا اخفاء المنتجات العديدة التي “سحبتها” إلى البيت، من زوجها جيوفاني العقائدي ورئيس تنظيم العمال في المصنع الذي يعمل فيه. أثناء قيام الشرطة بإجراء البحث بالحي. تتعقد الأمور بواسطة شرطي فيلسوف ومخبر ديكتاتور. إنها كوميديا مفارقات وساتيرا سياسية على طريقة داريو فو المميزة.
ترجمة ومعالجة وإخراج: أيمن نحاس، تمثيل: لنا زريق، رنين بشارات، شادي فخر الدين ومراد حسن .
تعرض المسرحية في قلنسوة يوم الجمعة 30.11.2012 في تمام الساعة ال18:00 في المركز الجماهيري وفي باقة، يوم السبت 1.12.2012 أيضا في المركز الجماهيري في تمام الساعة ال19:00 .
سعر التذكرة 20 شيقل.
مشروع “منصة أخرى” هو مشروع تابع لمفعال هبايس، يقام للسنة الثانية بعد نجاحه في عامه الأول، ويهدف لكشف عروض الفرينج أمام قطاعات جديدة وخاصة في بلدات الأطراف.
من بين مئات المسرحيات التي تقدمت للمشروع، تم اختيار 15 عرضا بواسطة لجنة فنية وبالاشتراك مع مجلس بايس للثقافة والفنون. قدم المجلس للمجموعات الفائزة ميزانية لتسيير عروض الفرينج في البلدات بأنحاء البلاد.

http://www.panet.co.il/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *