أعلنت الهيئة العربية للمسرح بالشارقة عن مشاركة 9 عروض في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي التي تعقد في العاصمة القطرية الدوحة من10 إلى 16 يناير القادم.

9عروض في مهرجان المسرح العربي بالدوحة في يناير المقبل

أعلنت الهيئة العربية للمسرح بالشارقة عن مشاركة 9 عروض في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي التي تعقد في العاصمة القطرية الدوحة من10 إلى 16 يناير القادم.

 

 

وذكر بيان للهيئة أن 9 عروض ستتنافس على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، هي “تمارين في التسامح” تأليف عبد اللطيف اللعبي لفرقة “نحن نلعب للفنون” “المغرب”، و”امرأة من ورق” تأليف واسيني الأعرج وإخراج صونيا “الجزائر”، و”إنفلات” تأليف وليد التاغسني وإخراج وليد الدغسني “تونس”، و”ياما كان” تأليف يارا أبو حيدر وإخراج وحيد العجمي “لبنان – تونس”.
كما تشارك في المهرجان عروض “الديكتاتور” تأليف عصام محفوظ وإخراج لينا أبيض “لبنان”، و”باسبورت” تأليف حيدر جمعة وإخراج علاء قحطان “العراق”، و”مندلي” تأليف جواد الأسدي وإخراج عبد الله التركماني “الكويت”، و”صهيل الطين” تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج محمد العامري “الإمارات”، بالإضافة إلى عرض تختاره دولة قطر ليمثلها بصفتها الدولة المضيفة.
وذكر بيان للهيئة العربية العربية للمسرح أن 96 عرضًا نافست للوصول إلى المرحلة النهائية، اختيرت منها العروض الثمانية السابقة.
وأشار البيان إلى أن الهيئة وسعت من وسائل حكمها على الأعمال المتقدمة للمنافسة، وذلك بمشاهدة عروضها عيانًا، وشكلت لجان مشاهدة للعروض في المغرب والجزائر ومصر والأردن ودول الخليج.
وأوضح البيان أن لجان المشاهدة أوصت باختيار العروض التي وجدت أنها الأفضل للتنافس، ودخلت هذه العروض ميدان المنافسة إلى جانب العروض الباقية لتقوم لجنة أخرى بالعمل على فرز الأعمال المؤهلة للمنافسة في المرحلة الآخيرة.
وأضاف أن الاختيار يعتمد على مراعاة تحقق الشروط الفنية واختيار العروض الأعلى بغض النظر عن الدول، حيث لا يعتمد نظام المهرجان أو المسابقة الاختيار حسب الدول.

http://www.dostor.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.