على هامش معرض الكويت الدولي للكتاب، تقيم دائرة الثقافة والإعلام (الشارقة) بجناحها في صالة 6 حفل توقيع مسرحية "رقصة الديك" للكاتب شريف صالح، وذلك في السابعة والنصف مساء الأربعاء المقبل.

شريف صالح يوقع “رقصة الديك” بمعرض الكويت

على هامش معرض الكويت الدولي للكتاب، تقيم دائرة الثقافة والإعلام (الشارقة) بجناحها في صالة 6 حفل توقيع مسرحية “رقصة الديك” للكاتب شريف صالح، وذلك في السابعة والنصف مساء الأربعاء المقبل.

 

 

المسرحية حائزة على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العام الماضي، وهي تنتمي إلى ما يسمى “المونودراما” أو مسرح الشخص الواحد، حيث تتناول في أقل من ستين صفحة وعبر مونولوج طويل، هذيان جنرال أُحيل إلى التقاعد ويعيش حربًا وهمية مع الصراصير في بيته.

ويكشف النص عن استلهام شفرات الديكتاتور من نماذج عربية وعالمية، ورغم كتابته قبيل اندلاع الثورات العربية، لكنه ينطوي على إدانة صريحة لأنظمة لم يعد استمرارها مقبولاً في القرن الحادي والعشرين.

يذكر أن شريف صالح صدرت له ثلاث مجموعات قصصية هي: “إصبع يمشي وحده”، “مثلث العشق” الفائزة بجائزة ساويرس، و”شخص صالح للقتل”. كما صدرت له دراسة بعنوان “نجيب محفوظ وتحولات الحكاية” عن سلسلة كتابات نقدية في الهيئة العامة لقصور الثقافة. وله تحت الطبع مجموعة “بيضة على الشاطئ” الفائزة بجائزة دبي الثقافية.

كتبت – سميرة سليمان

http://www.moheet.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.