أخبار عاجلة

اشرت لجنة اختيار العروض المشاركة بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الثامنة أعمالها، أمس، بأولى المشاهدات، وهو عرض مسرحية “بستان المحبة” لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني.

لجنة اختيار العروض المشاركة بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل تباشر أعمالها

اشرت لجنة اختيار العروض المشاركة بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الثامنة أعمالها، أمس، بأولى المشاهدات، وهو عرض مسرحية “بستان المحبة” لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني.

 

 

ومن المقرر أن ينطلق المهرجان الذي تنظمه جمعية المسرحيين في العشرين من ديسمبر المقبل خلال الفترة التي توافق إجازة نصف السنة الدراسية لطلبة المدارس. وتشكلت لجنة اختيار العروض من الفنان أحمد الأنصاري، والفنان محمد العامري، وغنام غنام. وستشاهد لجنة اختيار العروض عشرة عروض مسرحية، هي العروض التي تقدمت بطلب المشاركة في المهرجان، بعد أن قامت جمعية المسرحيين باستبعاد عدد من العروض المسرحية التي لا تنطبق مشاركاتها مع لائحة المهرجان.

وتتركز مهام لجنة اختيار العروض على تقديم تقرير مفصل عن العرض المشاهد، معتمدة في ذلك على الفكرة وتناسبها مع عقلية الطفل، وكذلك المعايير الأخلاقية والسلوكية والتربوية للعرض، والقيمة الفنية للعمل المسرحي، والرؤية الإخراجية، بالإضافة إلى التوازن الفني ما بين الأغاني والاستعراضات والفعل الدرامي بما يخدم الفكرة.

وفي بيان صحفي صادر عن الجمعية قال إسماعيل عبد الله رئيس المهرجان “منحنا لجنة اختيار العروض الصلاحيات كافة لاختيار العروض المناسبة والمتميزة، والتي تصلح لأن تعرض في مهرجان مسرحي يصل في هذا العام إلى دورته الثامنة، من أجل أن نزيد من التميز والتألق الذي حازه المهرجان من خلال الجمهور الغفير الذي يحضر كل عام ويملأ قاعة العروض، والذي نحرص كل الحرص على الحفاظ عليه، من خلال منح أحقية المشاركة للعروض المسرحية المتميزة، الأمر الذي سيحفز جميع الفرق المسرحية على تقديم الأفضل على الدوام”.

يشار إلى أن مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ينظم من قبل جمعية المسرحيين، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الثقافية الحكومية والأهلية داخل الدولة.


http://www.alittihad.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *