أخبار عاجلة

 

أشاد فنانان من سلطنة عُمان الشقيقة، بمهرجان المسرح الأردني التاسع عشر الذي عُقد مؤخرا، ورَأَيَا فيه "فرصة ثمينة لتكاتف الجهد العربي في مجال الإبداع والتقارب بين المبدعين ."

فنانان من سلطنة عُمان يشيدان بمهرجان المسرح الأردني 19

 

أشاد فنانان من سلطنة عُمان الشقيقة، بمهرجان المسرح الأردني التاسع عشر الذي عُقد مؤخرا، ورَأَيَا فيه “فرصة ثمينة لتكاتف الجهد العربي في مجال الإبداع والتقارب بين المبدعين .”

 

 

واقترح الفنانان قاسم الريامي وسليمان الرمحي في لقاء مع (بترا)، تأسيس مهرجان يجمع الدول العربية كافة ويكون تحت مظلة جامعة الدول العربية بحيث يحتضن التجارب الشبابية والمواهب الجديدة .

وتحدثا عن مهرجان المسرح العُماني الذي يهدف إلى تنمية الحركة المسرحية وإيجاد تظاهرة مسرحية مؤثرة واكتشاف مواهب فنية جديدة .

وقالا إن الفرق المسرحية الأهلية في عُمان تسهم في تشجيع حركة المسرح الجاد والهادف، وإن الفرق المسرحية الشبابية ممولة من الحكومة وهي تابعة لوزارة التراث والثقافة، حيث تقدم هذه الفرق خططها سنويا وتعرض أعمالها في محافظات السلطنة .

وأضافا أن المسرح العُماني يركز حاليا على الشباب، خاصة في المهرجانات المسرحية في الكليات والجامعات، مشيرين إلى أن طاقم مسرحية “الكهف” التي عُرضت في مهرجان المسرح الأردني التاسع عشر، “شبابيّ” يتبع لجماعة المسرح في جامعة السلطان قابوس .

 

http://www.culture.gov.jo


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.