أخبار عاجلة

بدأ، الاثنين 19 نوفمبر، على مسرح قصر ثقافة "فدى زكريا" بوسط العاصمة الجزائرية أول عروض فرقة الرقص المسرحي المصري التي تشارك فى فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني الجزائري للرقص المعاصر.

فرقة الرقص المسرحي المصري تقدم أول عروضها بالجزائر

بدأ، الاثنين 19 نوفمبر، على مسرح قصر ثقافة “فدى زكريا” بوسط العاصمة الجزائرية أول عروض فرقة الرقص المسرحي المصري التي تشارك فى فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني الجزائري للرقص المعاصر.

وشاهد العرض السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر وأعضاء الجالية المصرية والمئات من الجمهور الجزائري بالإضافة إلى عد كبير من النقاد وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي بالجزائر.

وأعرب مناضل عنتر مخرج ومدير الفرقة المصرية عن أمله في أن تفوز الفرقة بالمركز الأول في المهرجان نظرا للإعجاب الكبير الذي حظي به العرض وهو ما يؤكد ريادة الفن المصري في المنطقة العربية.

وقال عنتر، إن الفرقة سوف تقدم عرضا آخر، الأربعاء 21 نوفمبر،على المسرح القومي، مشيرا إلى انه سبق للفرقة أن شاركت في مهرجان الرقص الأفريقي بالعاصمة الجزائرية عام 2009.

وأضاف أن وزارة الثقافة المصرية تحرص على تقديم الدعم اللازم للفرقة من أجل إحراز الجوائز في جميع المهرجانات العربية الأجنبية.. مشيرا إلى أن أعضاء الفرقة الذي يبلغ عددهم 8 راقصين وراقصات حاصلون على دراسات أكاديمية في الرقص.

وتشارك في المهرجان 16 دولة عربية وأجنبية من بينها الولايات المتحدة.

http://www.akhbarelyom.org.eg

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة