أخبار عاجلة

افتتاح مهرجان المسرح الأردني 19 اليوم

تنطلق في السابعة من مساء اليوم في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنيّة عمّان فعاليات مهرجان المسرح الأردني التاسع عشر، بمشاركة ثماني مسرحيات عربية، وخمس محلية،.

 

 

وتقام على هامش العروض التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري ندوة بعنوان اللغة المسرحية .

تشارك في المهرجان مسرحيات: في الانتظار، وعراة فوق قصدير متوهج، ويا ليل ياعين، وإلى إشعارآخر، والدكتاتور، أما العروض العربية: جلسة سرية من العراق، ورحلة حنظلة من اليمن، وحنظلة من مصر، والمحطة لا تغادر من السعودية، والراقصة من السودان، ورسالة حب من لبنان، والكهف من عُمان، ويبقى الحديث من تونس.

يشارك في الندوة الفكرية، التي تجيء بعنوان، اللغة المسرحية، من الأردن: فراس المصري، وهالة شهاب، ومجد القصص، ومن لبنان شادية زيتون، وتونس يوسف البحري، والسعودية د. سامي الجمعان، والجزائر عبد الناصر خلاف، والعراق طارق العذاري، والسودان يحيى الحاج، وفلسطين يوسف الشايب، ونادر قاسم، وسوريا د. أكرم يوسف، وعبد القادر منلا، ومصر د.محمد زعيمة.

وتقدم العروض المسرحية في عمّان، في المركز الثقافي الملكي، على مسرحي هاني صنوبر، ومحمود أبو غريب، وأسامة المشيني في جبل اللويبدة، والحسين الثقافي برأس العين.

وكان أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني، أكد في المؤتمر الصحفي عقد مؤخراً أن الوزارة حريصة على اشراك أكبر قدر ممكن الفعاليات، وموضحا بأن وزارته وجهت دعوات إلى لأقطار العربية كافة . وأن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالنشاط المسرحي، سواء عبر الملتقيات أو المهرجانات، وعلى إعادة مهرجانات سابقة كانت الوزارة قد أوقفتها سابقا، وبخاصة مهرجان مسرح الشباب (عمون)، ومهرجان الأطفال، فيما أكد مدير مديرية المسرح عبد الكريم الجراح أن الهدف من مواصلة المهرجانات هو خلق عادة اجتماعية لحضور المسرح.

http://www.alapn.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة