أول عرض مسرحي لـ«فرقة الإخوان» حول «النهضة»

قدمت فرقة «تياترو» المسرحية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الأحد، على خشبة مسرح الهناجر، عرض «كفر الأخضر»، تأليف على الغريب وإخراج عمرو حسن، موسيقى وألحان محمد عزت، واستعراضات محمد إبراهيم وأشعار صفاء البيلى.

 

 

حضر العرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وخالد عبدالجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة، وعبدالرحيم حسن، مدير مسرح الغد، والدكتور عبدالعظيم محمود، رئيس لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى، والدكتور محمود خليل، رئيس لجنة الثقافة والفنون بحزب الحرية والعدالة، وعبدالظاهر مفيد، أمين التثقيف بأمانة الحزب بالقاهرة، وعدد كبير من أعضاء الحزب.

وتضمنت المسرحية بعض الإسقاطات السياسية، حيث تدور حول رغبة أحد الفلاحين فى زراعة مساحة 100 فدان بسيناء، لكنه يواجه مشاكل فى وجود العمالة، بسبب رغبة الفلاحين فى السفر للعمل بالخليج، فضلاً عن وقوف إسرائيل ضد محاولات تعمير سيناء.

من جانبه، أعرب محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بالعرض، موضحاً أن مشكلة تعمير سيناء من الممكن أن يتم حلها من خلال مثل هذه الأعمال الفنية.

وقال «فودة»: اتفقت مع الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة، على تنظيم حدث ثقافى كل شهر فى جنوب سيناء، لأن الفن يرقى بمستوى الفرد.

http://www.almasryalyoum.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة