أخبار عاجلة

مسرحية كباريه سياسي تسخر من الملتحين

أثارت مسرحية كباريه سياسي التي يقدمها عدد من شباب الممثلين مسرح الساحة التابع لوزارة الثقافة المصرية جدلا واسعا في الأوساط الثقافية، حيث تتناول المسرحية وضع مصر بعد الثورة وتقدم نماذج من الملتحين والتيار الإسلامي في صورة ساخرة.

وقد ادعى المسئولين عن المسرحية أنه تم منعهم من عرضها وأن هناك محاولات لوقفها لأنها تعارض التيار الإسلامي.
وقد حضرت “المصريون” العرض الخاص لـ”المسرحية” على مسرح الساحة وتناقشت مع مدير المسرح “عصام الشويخ” الذي أكد أنه لم ترد أي تعليمات من أي جهة لمنع المسرحية من العرض، مشيرا إلى أنه شخصيا مستمتع بالعرض وكان له فقط تعليقات على المسرحية نقلها للمسئولين عنها أهمها أنهم انتقدوا وسبوا “عمر مكرم” الشيخ المناضل المصري المعروف ونقيب الأشراف الذى جاء هو وعدد من أشراف مصر بمحمد علي ليحكم مصر، واعترف الشويخ بأن هناك مشهد لأحد الممثلين في دور “ملتح يقوم بعمل حركات استعراضية باستخدام مؤخرته” لا تليق. 
وأضاف الشويخ أنه بالرغم من ذلك إلا إن المسرحية واصلت عرضها حتى الآن ولم يمنعها أحد. 
والتقت “المصريون” أيضا موظف من الرقابة جاء ليتابع المسرحية حيث أكد أن الرقابة لم تمنعها وإنما جاءت لحضور المسرحية بعد ادعاء أعضاءها بأنه تم منعها من العرض فى لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة “دريم”.
الملفت أن مؤلف مسرحية “كباريه سياسي” ياسر علام قد كتب في مقدمة المطوية الخاصة بالمسرحية  “للناس دين ولنا ..دين هو الفن:رقي” .

 

 

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=sWRW_XE0Dpc

 

 

http://www.almesryoon.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.