أخبار عاجلة

المسرح الجامعي يقدم «محطة 50» على الشامية

ستعرض فرقة المسرح الجامعي مسرحيتها «محطة 50» لمدة يومين، الخميس والجمعة 8 و9 نوفمبر الجاري الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح الشامية، والعمل من تأليف تغريد الداود وإخراج نصار النصار.


وبهذا الصدد قدم المخرج نصار النصار شكره الجزيل إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وخصوصاً الأمين العام المهندس علي اليوحة ومديرة إدارة المسرح كاملة العياد على دعمهما للفرق الشبابية، متمنياً أن تحذو الجهات الأخرى وداعمو الفن حذو المجلس الوطني في جانب الاهتمام والرعاية والدعم لهذه المسارح الشبابية.
كما وجه النصار الدعوة الى الجمهور لقضاء أمسية مسرحية جميلة ممتعة، لافتا الى أن الدخول لهذا العرض بالمجان، والمسرحية من تمثيل: عثمان الصفي، زينب خان، مبارك الرندي، محمد عبدالعزيز، وخالد الثويني.
وقد شاركت هذه المسرحية في المسابقة الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب التاسع، وفازت بجائزتين هما أفضل ممثلة دور أول (زينب خان)، وأفضل مؤلف مسرحي واعد (تغريد الداود).
من جانب آخر، أكد النصار أن هناك خطة مدروسة من قبل فرقة المسرح الجامعي لتقديم هذا العرض المسرحي في أكثر من مهرجان جامعي، إذ سيلبي دعوة مهرجان السودان للجامعات العربية الذي سيعقد في 26 نوفمبر الجاري، إضافة إلى مهرجانات الجامعات في لندن والإمارات والأردن.
وتابع النصار ان دعوات المهرجانات التي تلقاها طلبت مسرحيتي «محطة 50»، و«رسالة إلى» من تأليف وإخراج النصار التي عرضت في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر وهي تدعو إلى ممارسة الفنان دوره الحيوي في الدفاع عن مسرحه، وتحذر من خطورة استدراج الفنان الحقيقي إلى خانة الأعمال الهابطة عن طريق المغريات المادية.
يشار إلى أن نصار النصار أخرج العديد من العروض بينها «ثلث الثلاثة»، و«وسمية تخرج من البحر» للأديبة ليلى العثمان، و«إعادة تصنيع»، كما شارك ممثلاً في مسرحيات كثيرة منها «غسيل ممنوع من النشر» و«الهشيم».

 

فادي عبدالله

http://aljarida.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.