أخبار عاجلة

وفاة “عملاق المسرح الحر” الفنان العراقي شكري العقيدي صباح اليوم

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، صباح اليوم الأحد، عن وفاة الفنان شكري العقيدي عن عمر ناهز 83 عاما، وقال نقيب الفنانين صباح المندلاوي : إن الفنان شكري العقيدي توفي  بإحدى المستشفيات العراقية، وأن سبب وفاة العقيدي نتيجة تقدمه بالسن كونه من مواليد 1929، فضلا عن معاناته من كسر في الحوض ما جعله يعاني من صعوبة كبيرة في الحركة .

 

 

واضاف : أن النقابة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشيعه وسيتم تحديد المكان لهذا الغرض لاحقا ، مشيرا الى ان مجلس الفاتحة على روح الفنان الكبير سيقام اعتبارا من اليوم الاحد لمدة ثلاثة ايام وذلك في داره الواقعة في منطقة الدورة شارع الصحة .

يذكر أن الفنان الراحل شكري العقيدي انتمى عام 1954 الى (فرقة المسرح الحر) التي اسسها جاسم العبودي وكان العقيدي من ابرز اعضائها شكري ، وشارك بالكثير من الأعمال المسرحية كان أشهرها (كلهم أولادي) من إخراج الفنان الراحل جاسم العبودي، كما اخرج العقيدي برنامج (من حياتي) الذي حظى انذاك بصدى واسع، فضلا عن مشاركته بالكثير من المسلسلات التلفزيونية.

والفنان شكري العقيدي ينتمي الى عائلة فنية ،فشقيقه فخري العقيدي مخرجا وممثلا وابنته الفنانة سوسن شكري وابنه الفنان الشاب احمد شكري .

 

http://al-mashhad.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة