أخبار عاجلة

علي ربشة: الفنانون الشباب يعانون من قلة العمل

زاوية مخصصة للشباب من المبدعين والموهوبين في شتى المجالات الثقافية والفنية، تتيح لهم التعبير عن طقوسهم الرمضانية الخاصة وذكرياتهم في رمضان وارتباط هذا الشهر الكريم بأمور معينة دأبوا على القيام بها، مع تسليط الضوء على الموهبة الإبداعية التي يتميز بها كل منهم ، وفي حلقة اليوم

نستضيف الفنان الشاب علي ربشة وهو صاحب رصيد كبير في المسرح وله إسهامات في مجال الدراما ومسرح الطفل أيضا ليحدثنا عن طقوسه الرمضانية الخاصة.

 

> بقعة ضوء نود أن تسلطها على موهبتك التي تميزك وتتمنى أن يسطع نجمك فيها؟
– أنا أعشق التمثيل والمسرح وبدأت منذ عام 1994 من خلال المسرح المدرسي، ثم قدمت العديد من الأعمال المسرحية الخاصة بمسرح الطفل، ثم اكتشفت أيضا موهبة حباني الله بها وهي الغناء وانني أمتلك خامة صوت جيدة فتوجهت للغناء وقدمت العديد من الحفلات والمناسبات وأتمنى أن يوفقني الله في مجال الفن وأقدم أعمالا ترضيني وترضي الجمهور.

> ذكرياتك مع رمضان وكيف تستعد لاستقباله؟
– أنا استقبل رمضان بفرحة وسرور كبيرين فهو شهر الرحمة والمغفرة وهذا العام أنا أجهز لأعمال في عيد الفطر المبارك لذلك فأنا مشغول جدا ولكني حريص على ممارسة العبادات والطاعات والتقرب الى الله في الشهر الكريم.
> ما هي الطقوس الخاصة التي تحرص على القيام بها في نهار رمضان؟
– أنا أحرص على قراءة القرآن الكريم والصلوات، وعقب التراويح لدي بروفات حيث إنني أشارك في مسرحية قطري 60% مع الفنان عبد العزيز جاسم والتي سيتم عرضها في العيد إن شاء الله.

> هل تتابع أعمال الدراما على شاشة التلفاز وما هي أهم البرامج التي تحرص على متابعتها؟
– في الحقيقة هذا العام لم أتمكن من متابعة الأعمال التي تعرض نظرا لانشغالي وسأحاول أن أتابعها بعد العيد إن شاء الله.
> من وجهة نظرك هل تشعر أن رمضان قديما مختلف عنه في هذه الآونة؟
– بالتأكيد هناك فارق واضح جدا ولا ينكره أحد بين رمضان قديما والآن، فقديما كانت العلاقات بين الجيران وأهل الفريج الواحد مختلفة حيث كنا قديما نعيش مع بعضنا البعض وكانت الألفة والمحبة تعم أرجاء الحي بأكمله والجميع يتزاورون، لكن الآن فنادرا ما نجد هذه الأجواء.

> مثل أعلى تحتذي به وتنجذب إلى أعماله في مختلف المجالات؟ محليا وبشكل عام؟
– بصراحة لدي كثيرين من الفنانين الذين أحبهم وأقدرهم ولكن لو قلنا مثل أعلى فأنا أحب الفنان عبد العزيز جاسم، والفنان جاسم الأنصاري
> ما هي المشاكل التي تواجه الشباب المبدعين وتحد من انطلاقاتهم نحو الأمام؟ في مجالك..
– أهم المشاكل من وجهة نظري هي عدم وجود فرص عمل للفنانين من الشباب تساعدهم على اكتساب الخبرات والمهارات ،خاصة أن دولة قطر غنية بالمواهب الشابة والفنانين المتميزين الذين يمكنهم أن يقدموا الكثير إذا ما أتيحت لهم الفرصة، لذلك على المسؤولين عن المسرح أن يضعوا هؤلاء الشباب في حساباتهم حتى يستفيدوا منهم الاستفادة المرجوة.

http://www.raya.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.