أخبار عاجلة

الموسم المسرحي الثامن يحط في عجمان وأم القيوين.. اليوم

نطلق اليوم عروض الموسم المسرحي الثامن في أسبوعيه الرابع والخامس من إمارتي عجمان وأم القيوين، بعروض متميزة لعدد من الفرق المحلية، برفقة نخبة من نجوم المسرح والتلفزيون في الإمارات.

 

 

وبينما تعرض مسرحيات «زهرة مهرة»، و«بومحيوس في المجلس الوطني»، و«اخوان شما» في عجمان، تعرض مسرحيتا «بهلول»، و«النطاح» في أم القيوين.

وتتبادل العروض بين الإمارتين، خلال الأسبوع الخامس. وتقدم العروض على قاعتي المركز الثقافي التابعتين لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في عجمان وأم القيوين.

وقال نائب رئيس جمعية المسرحيين، الفنان أحمد الجسمي «لقد انتقلنا بعروض الموسم المسرحي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك إلى إمارتي أم القيوين وعجمان، لما تمتلكانه من قاعـدة جماهيرية عريضة تعشق المسرح، وتتفاعل بالحضور وبالمتابعة، خصوصاً بعد أن تم افتتاح المركز الثقافي في عجمان، الذي تزوره عروض الموسم المسرحي للمرة الأولى».

وأضاف أن «هدفنا في جمعية المسرحيين من التنويع في أماكن العروض، أن نصل بمسرحنا إلى كل منطقة في الإمارات، الأمر الذي سيخلق حراكاً مسرحياً مستداماً، ويعيد الصلة بين الجمهور والمسرح، في عروض مسرحية اجتهدنا في اختيارها لتحوي المتعة والفائدة».

من جانبه، قال مدير مسرح عجمان الوطني، والمشارك في الموسم المسرحي الثامن، عبدالله الشحي «لقد وفرنا في عجمان وعبر مسرحنا جميع ما يلزم لإنجاح عروض الموسم المسرحي داخل الإمارة، عبر حملة إعلانية بالتعاون مع جمعية المسرحيين، من أجل تحقيق الغايات التي أقيم من أجلها الموسم المسرحي، وبغية نشر ثقافة المسرح بين ربوع الجماهير المتعطشة لمشاهدة عروض مسرحية تعبر عن واقعهم، وتلبي طموحاتهم عبر بوابة الكوميديا الراقية والهادفة». يشار إلى أن الموسم المسرحي الثامن استهل فعاليات أسابيعه الثلاثة الأولى في مدينتي كلباء ودبا الحصن وجامعة الشارقة التي احتضنت عروض الموسم المسرحي للمرة الأولى، وحضر العروض جمهور كبير، واستمتع بمشاهدتها.

 

http://www.emaratalyoum.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.