أخبار عاجلة

الإمارات تترشح لرئاسة الهيئة الدولية للمسرح

 

 

 

تشارك الإمارات في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للهيئة الدولية للمسرح التابعة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” الذي بدأ أعماله أمس في العاصمة الأرمينية “يريفان” ويستمر حتى 22 نوفمبر الحالي ويعد اللقاء الدولي الأضخم منذ تأسيس الهيئة الدولية للمسرح وبمشاركة واسعة تصل إلى مائة وعشرين دولة .
ويمثل الدولة في المؤتمر وفد برئاسة محمد سيف الأفخم الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما .
وقد أقيم حفل افتتاح رسمي ضخم في المسرح الرئيسي في العاصمة يريفان بحضور دولي لافت على أن تبدأ الاجتماعات اعتباراً من اليوم لمناقشة الخطة المرحلية للهيئة الدولية للمسرح ومحاولة إعادة تنشيطها وفقا لسمعتها ولحضورها الدولي الواسع وتختتم الاجتماعات يوم الجمعة المقبل بانتخاب مجلس إدارة جديد للهيئة .
وقد تم ترشيح الإمارات رسمياً لرئاسة الهيئة الدولية للمسرح للسنوات الأربع المقبلة نظرا للكثير من المعطيات التي قدمتها، والتي هيأتها لتتبوأ هذه المكانة الدولية الخاصة سواء من خلال مهرجاناتها أو لقاءاتها الفكرية المسرحية أو الدعم الذي تقدمه إمارتا الفجيرة والشارقة في هذا السياق .
وقال محمد الأفخم إن الإمارات تتشرف بترشيح نفسها لهذا الموقع الثقافي المسرحي الكبير كأول دولة عربية تدخل في هذا السباق، وأن هذه رسالة للعالم تؤكد المكانة الثقافية التي وصلت إليها الإمارات والدعم الذي تقدمه للمسرح وللمسرحيين في العالم .
وشكر الأفخم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على كل ما قدمته لإنجاح مسيرة الهيئة الدولية للمسرح، وللدعم الكبير من قبل الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس الهيئة الذي أيد وبكل قوة ترشح الإمارات لهذا الموقع الثقافي اللافت .
وأشار الأفخم إلى أن بصمات الإمارات الثقافية ونشاطها الدولي يسير جنباً إلى جنب مع النشاط الاقتصادي والسياحي الذي جعل الإمارات في مصاف الدول الكبرى .
وأكد رئيس الهيئة الدولية للمسرح روماندو ماجومدار أنه يدعم ترشيح الإمارات وفوز المسرحي الإماراتي محمد سيف الأفخم بهذا الموقع، نظراً لما تبذله الإمارات من دعم كبير للهيئة ماديا ومعنويا وللنشاط المميز الذي يبديه الأمين العام للهيئة محمد الأفخم في تطوير آلية العمل بالهيئة، وتقديم كل الاقتراحات المستقبلية لها وتمكين عمل الهيئة في عدد من عواصم العالم وهو ما أشار له كذلك المسرحي السوداني علي المهدي نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح بتأييده ترشيح الإمارات . (وام) –

 

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.