“العويس” تعرض مسرحية “بهلول” لرفض زيف سمات العصر

تقدم مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية عرضاً لمسرحية “بهلول”، بالتعاون مع مسرح بنى ياس فى أبو ظبى، وذلك فى السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 5 نوفمبر 2012 على مسرح المؤسسة فى شارع الرقة ـ دبى.

وتهدف المسرحية التى كتبها جمال سالم، وأخرجها الدكتور حبيب غلوم إلى ضرورة أن يتعامل الإنسان بتجرد وبواقعه المعاش بعيدا عن الزيف والكذب والخداع الذى أصبح سمة العصر، ويحكم العلاقات بين الناس.

وحازت مسرحية “بهلول” التى قدمت ضمن العروض المشاركة فى مسابقة أيام الشارقة المسرحية، على إعجاب كثير من المسرحيين المشاركين فى الندوة التطبيقية لمناقشة العروض، سواء من الناحية الإخراجية أو الأداء والنص، كما حازت جوائز أخرى فى مهرجان فاس المسرحى بالمغرب.

ويتميز النص المسرحى باعتماد اللغة العربية الفصحى المطعمة ببعض العامية لغة للعرض الذى قدمه 15 ممثلا وممثلة، حيث لجأ المخرج إلى تقسيم الخشبة تبعا للخط لتصاعد النص.

وكانت مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية قد انتهجت دعم العروض المسرحية المحلية، تعزيزاً لدور المسرح فى نهضة المجتمع، حيث قدمت عرضاً لمسرحية “بايتة” فى إبريل الماضى، ولاقى العرض حينها نجاحاً كبيراً من حيث الحضور، ومن حيث القيمة المعنوية، لمسرح هادف، لكنه لا يصل بسهولة إلى الجمهور.

كما وجهت المؤسسة مئات الدعوات لحضور العرض المسرحى “بهلول” الذى يستمر 75 دقيقة، فضلاً عن إعلانها أن العرض مجانى للجمهور إيماناً منها بقيمة المسرح فى التثقيف والتعليم، ونشر الوعى بشكل صحيح.

 

كتب بلال رمضان

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.