«نص الليل» أفضل مسرحية كبار في 2014 و«عالم أوز » تكتسح أغلب جوائز «المسرحيون في العيد»

 

شهد حفل توزيع جوائز الدورة الثانية لمهرجان «المسرحيون في العيد» والذي أقيم مساء امس الأول في فندق هوليداي ان شرق «داون تاون»، حضور عدد من الفنانين والإعلاميين الذين اجتمعوا على حب المسرح، وعلى رأسهم الشاعر الشيخ دعيج الخليفة والنجم عبدالعزيز المسلم واحمد ايراج وشيماء علي وهيا عبدالسلام ونور وفؤاد علي، وليلى عبدالله وشقيقتها شهد وآخرون.

بدأ الحفل بكلمة من المذيعة البحرينية نسرين سروري والمذيع الشاب جراح الدوب، واللذين قدما نبذة عن المهرجان ودورته الاولى، ثم اعتلى المسرح مدير المهرجان الزميل نايف الشمري، حيث اكد ان فكرة المهرجان تدعم المسرح التجاري على جميع الأصعدة، وتهدف الى تقدير جهود النجوم المشاركين فيه، مشيرا الى ان نتائج المهرجان جاءت بناء على تصويت الجمهور، مستدركا: البعض يشكك في مصداقيتنا ويقولون اننا نجامل وهذا ليس حقيقيا، فالموضوع برمته استفتاء من خلال شركات الاتصال ووسائل «السوشال ميديا»، وبناء على اراء الناس وصلنا الى الفائزين.

واضاف الشمري: اي حدث ناجح لابد ان يدور حوله لغط كثير، المهم ان نحقق ما نصبو اليه وان ندعم الشباب ونعطيهم الفرصة ليحملوا الراية من جيل الرواد.

وأعقب ذلك اعلان نتائج التصويت، وجاءت كما يلي:

٭ مسرحية «نص الليل».. أفضل مسرحية كبار لعام 2014 وتسلم الجائزة عبدالعزيز المسلم.

٭ مسرحية «مدينة البطاريق».. وحصد نجومها شيماء علي جائزة أفضل ممثلة دور أول، محمد المسلم أفضل ممثل دور ثان، سلطان شاهر أفضل مدير ادارة انتاج، عبدالمحسن العمر أفضل منتج مسرحي عنها وعن مسرحية «الياخور».

٭ مسرحية «عالم أوز».. فؤاد علي أفضل ممثل دور أول مناصفة مع فهد باسم وفهد البناي، هيا عبدالسلام أفضل ممثلة دور أول وفرح الصراف افضل ممثلة واعدة وناصر عباس وعبدالله عباس افضل ثنائي وطلال باسم أفضل ممثل واعد، زينب العلي جائزة افضل مصممة أزياء، سعد العدواني افضل مدير ادارة انتاج، وفازت «عالم أوز»، التي حصدت اغلب جوائز المهرجان، بجائزة افضل عرض متكامل واخراج ليوسف الحشاش.

٭ مسرحية «مدينة المرجان».. احمد حسين افضل ممثل دور اول، حسين المسلم أفضل ممثل دور ثان، سعودة أفضل ممثلة واعدة، احمد السعدون أفضل ممثل واعد.

٭ مسرحية «قصر الساعات».. أحمد ايراج افضل ممثل دور أول، نور الغندور افضل ممثلة دور ثان.

٭ مسرح الخليج: أفضل فرقة مسرحية أهلية انتجت مسرحا تجاريا بالعيد.

٭ مسرحية «الصيدة بلندن»: خالد مظفر افضل ممثل كوميدي.

٭ مسرحية «بياع الجرايد»: نور أفضل ممثلة دور أول مناصفة مع ليلى عبدالله، فاطمة القامس أفضل ديكور مسرحي.

٭ مسرحية «القبعة الزرقاء»: صمود أفضل ممثلة دور أول، شهد عبدالله أفضل ممثلة واعدة.

٭ مسرحية «البومه»: ناصر الدوسري أفضل ممثل واعد.

٭ مسرحية «ليلى وذيب صمعا»: شيلاء سبت أفضل فنانة خليجية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـــثانية مـــن المهرجان شهدت ايضا تكريم رعاة حفل توزيع الجوائز ومنهم: شركة سولتير للإنتاج الفني، شركة ديزاينر الخليج لتنظيم الحفلات، عيادة دنتل هاوس سنتر، فندق هوليداي ان شرق، جريدة النهار ومجلة بريق الدانة، شركة عطورات سراي، عيادة sbcكلينيك للجلدية والليزر.

المسلم واللقاء الأول مع الخليفة

أشاد الفنان عبدالعزيز المسلم بتنظيم المهرجان وفكرته، معربا عن سعادته بأن يأتي تكريمه على يد الشاعر الشيخ دعيج الخليفة والذي تربطه به علاقة متينة منذ أول لقاء بينهما، وقال: بعد تحرير الكويت من الغزو الغاشم وضعت إعلانا في الإذاعة لطلب متطوعين لتصليح مسرح الدسمة، وبالفعل استجاب شباب الكويت وساعدوا بكل قوة في هذه المهمة، وفوجئت بأن نجم هؤلاء الشباب وأكثرهم حماسا ونشاطا في العمل الشيخ دعيج الخليفة وكان هذا لقائي الاول معه، وزادت فرحتي اليوم بان يكون تكريمي على يده بعد هذه السنوات الطويلة.

ردود أفعال الفائزين 

عبر الفنان أحمد ايراج عن سعادته بالفوز قائلا: الجائزة تحملني مسؤولية للبحث عن الأفضل لإمتاع الجمهور، وقريبا سأعلن عن مفاجآت في هذا الجانب، بينما قالت الفنانة نور ان الجائزة تشعرها بأن مجهودها يذهب سدى.

من جانبها، أعربت الفنانة شيماء علي عن سعادتها البالغة بالجائزة، خصوصا انها جاءت وفق تصويت الجمهور، متمنية أن تكون دائما عند حسن ظن الناس بها، واصفة المهرجان بأنه أكثر من رائع، وذلك لحرصه واهتمامه بالمسرح والجهود المبذولة فيه.

أما الفنانة هيا عبدالسلام فقالت: اليوم هو يوم الحصاد، فقد بذلنا مجهودا كبيرا في مسرحية «عالم أوز» لنخرج بأفضل صورة ممكنة فترة العيد والحمد لله كانت النتيجة جميلة جدا، وشاركها الرأي زميلها في المسرحية الفنان فؤاد علي والذي تمنى ان يكون دائما عند حسن ظن الجمهور به، موجها الشكر لجميع من صوت له للفوز في المهرجان.

 

عبدالحميد الخطيب

 

http://www.alanba.com.kw/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.