أخبار عاجلة

“المسرح الفقير” أبرز أنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافى

 

 

 

يدشن إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة الباحث سعد فاروق خطة لتنشيط الحركة المسرحية، من خلال مهرجان المسرح لفرق الهواة بمراكز الشباب والمواقع الثقافية والجمعيات الأهلية والمدارس والتجمعات الجماهيرية، تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بمحافظات بالبحر الأحمر وأسوان وقنا والأقصر.

ويتم تجميع تلك الفرق علي مستوي المراكز الإدارية كمرحلة أولي ويتم فيها تصعيد فرقتين متميزتين من كل مركز إداري وفي المرحلة الثانية يتم التسابق بين الفرق الفائزة في المرحلة الأولي ويتم ترتيب هذه الفرق من الأول حتي الخامس مع رصد جوائز للفرق الفائزة بالإضافة إلي جوائز لأحسن ممثل وممثلة وكذلك أفضل نص تأليف محلي –ديكور – ألحان مع ترشيح هذه العناصر الفائزة وضمها لنوادى المسرح والاستعانة بها .

وسينظم الإقليم ورشا تدريبية لهواة المسرح في مجالات التأليف المسرحي – الإخراج- التمثيل – الديكور وأيضا العناصر المساعدة من فني الإضاءة والصوت .

أيضا ستشهد الفترة المقبلة اهتماما موسعا بنوادي المسرح ومحاولة تعميمها بكل المواقع الثقافية والتنسيق مع إدارة المسرح لإمكانية استضافة احد المتخصصين في المسرح لعقد ندوة شهرية ومناقشة قضية مسرحية أو موضوع معين .

وتتضمن الخطة أيضا إصدار نشرات غير دورية خاصة بأنشطة المسرح بالأفرع الثقافية وتشجيع أعضاء تلك النوادي علي المشاركة في إعداد النشرة وتحريرها بالإضافة إلي الاهتمام بالمسرح الفقير في القرى والتجمعات الجماهيرية (مسرح الونسة) ويمكن تقديم عمل مسرحي يعتمد علي الممثل والكلمة المباشرة في إلقاء الضوء على قضية أو موضوع يشغل المجتمع .

 

احمد عبد القوى

http://www.el-balad.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *