أخبار عاجلة

بالمسرح نوحد الشعوب شعار الدورة الثالثة للمهرجان المغاربى لمسرح الهواة بنابل

 

 

 

بالمسرح نوحد الشعوب هو شعار الدورة الثالثة للمهرجان المغاربى لمسرح الهواة بنابل التى انطلقت مساء الخميس لتتواصل على امتداد خمسة ايام من 30 اكتوبر الى 3 نوفمبر 2014 بالمركب الثقافى نيابوليس الذى تم فتحه استثنائيا لاحتضان هذه الدورة التى تنتظم بمشاركة فرق مسرحية من الجزائر والمغرب وليبيا وتونس.
واشار مدير الدورة فوزى بن ابراهيم فى تصريح لمراسل وات الى ان المهرجان مناسبة لمزيد من التقارب ولكسر الحواجز والحدود ثقافيا من اجل اندماج مغاربى حقيقى انطلاقا من الثقافة ومن على خشبات المسرح.
واعلن ان جمعية مسرح الابتسامة التى بادرت بتنظيم المهرجان تسعى بالتعاون مع الجمعيات المغاربية المشاركة الى بعث اتحاد مغاربى لمسرح الهواة ليكون الالية المثلى لتفعيل التعاون ودعم تبادل التجارب والخبرات والنهوض بمسرح الهواة واكتشاف المواهب المسرحية المغاربية.
وابرز بن ابراهيم ان هذه الدورة ستكرم الفنان المسرحى الراحل عزوز الشناوى الذى عمل وكتب لمسرح الابتسامة وقدم الكثير للمسرح التونسى وللتلفزة التونسية من خلال عديد المسلسات.
ويتواصل المهرجان فى اطار مسابقة بين الفرق المشاركة وسيتم فى اطاره تقديم 7 مسرحيات من بينها 4 عروض مغاربية الجدار لجمعية فرسان الركح و مكتب عدد 13 لفرقة عشاق الخشبة الوادى من الجزائر و سكان الكهف لفرقة القرية للتمثيل من ليبيا و زهرة زاد لجمعية محترف 21 من الدار البيضاء اضافة الى 3 عروض تونسية ليلة بية لجمعية النهر المسرحى و اختراق لجمعية شباب حمام سوسة و فى انتظار قودو لجمعية ميميزيا بتازركة.
ويتضمن برنامج المهرجان ورشة لفن التمثيل سيوطرها معز حمزة وورشة للسينوغرافياتاطير سليم الصنهاجى.
ويتراس لجنة تحكيم المهرجان المسرحى اكرام عزوز.

 

http://ar.webmanagercenter.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.