أخبار عاجلة

وفاة المخرج المسرحي الكبير فوزي سراج

 

 

 

توفي المخرج الكبير فوزي سراج، أمس الأربعاء، في محافظة دمياط، والذي يعد أحد مخرجي الرعيل الأول لتجربة نوادي المسرح.

كان «سراج» يعاني من بعض المشاكل الصحية، التي استدعت دخوله المستشفى صباح الأربعاء ووافته المنية في الرابعة والنصف عصرًا، وتم تشييع جثمانه بعد صلاة المغرب .

ونعى الكاتب والناقد ناصر العزبي، المخرج الكبير فوزي سراج، بقوله: «كانت آخر محطاته الإخراجية مع فرقةمرسى مطروح ، وآخر فعالية شارك فيها في دمياط كانت ندوات مهرجان مسرح الغرفة ، وشارك معنا منذ يومين في لجنة البت في عضوية الفرقة القومية».

وأضاف العزبي: «كنا على انتظار له أمس للمشاركة في احتفالية أكتوبر وتكريم الأبطال، حيث كان سيشارك بالحديث عن تجربته ” حكاية من الشط” مع قيامه بالأداء والإلقاء على المسرح لقصائد الأبنودي من ديوانحكاية من الشط .. لكنه تخلف عن الحضور».

ويعد فوزي سراج أحد مخرجي الرعيل الأول لتجربة نوادي المسرح، وقدم أول عرض له عام 1979 تحت اسم «أقوال التاجر السعيد»، تأليف أسامة الدليل ، وقدم مونودراما «هموم دمياطية» في أول مهرجان لنوادي المسرح، ليفوز العرض بجائزة المهرجان الكبرى.

وقدم سراج أكثر من 30 عملا مسرحيا لفرق بيوت وقصور الثقافة والفرق القومية، امتدت من دمياط شمالا حتى أسوان جنوبا ومرسى مطروح غربا، ليرحل وهو يستعد لتقديم تجربته الإبداعية الجديدة.

 

 

أحمد زيدان

http://www.vetogate.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.