انطلاق المرحلة الثالثة لمهرجان “آفاق مسرحية”.. 12 ديسمبر المقبل

تبدأ المرحلة الثالثة من “ملتقى آفاق مسرحية” اعتبارًا من 12 حتى31 ديسمبر المقبل، تُقدم العروض الشرفية “خارج التحكيم” فى الفترة من 12 حتى 18 ديسمبر، وتُقدم عروض داخل المسابقة الرسمية على مسرح مركز الهناجر للفنون فى الفترة من 20 حتى 31 ديسمبر..

 

 

شهدت المرحلة الثانية من مهرجان ” ملتقى آفاق مسرحية” إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال ليالي عروضه، التي أقيمت على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون فى الفترة من 1 حتى 21 أكتوبر الجاري.

يتكون مشروع آفاق مسرحية من 4 مراحل: الأولي مرحلة الاختيار وقد وقع الاختيار على 100 عرض مسرحي من إجمالي 254 عرضًا تقدمت للمشاركة، تم تقسيم العروض حسب نوعيتها إلى 7 مسابقات “مسابقة العروض الكبيرة ومسابقة عروض المونودراما ومسابقة عروض الديو دراما ومسابقة مسرح متحدي الإعاقة ومسابقة عروض المايم ومسابقة عروض المسرح الاستعراضي ومسابقة عروض مسرح الطفل”.

أما المرحلة الثانية هي مرحلة الملتقي الخاصة بمسابقة العروض الكبيرة وقُدم فيها 63 عرضا مسرحيا تم اختيار 17 عرضا منها للمشاركة فى المرحلة الثالثة.

أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة المهرجان يُقدم فيها  63 عرضا “17 عرضا تم تصعيدها من الملتقي، بالإضافة إلى عروض باقي المسابقات” للوصول إلى المراكز الأولي المتميزة لكل مسابقة.

إما المرحلة الرابعة “أسبوع آفاق مسرحية” والنهائية فهي ممتدة طوال العام تُقدم الفرق الحرة عروضها أسبوعيًا كل شهر على مدى العام.

 

 

القاهرة – كرم فصاد

http://al-mashhad.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *