أخبار عاجلة

العرض المسرحي «رجالة وستات» على خشبة مسرح «أوبرا» في القاهرة

 

 

 

يفتتح خلال الأيام المقبلة على خشبة مسرح أوبرا، ملك العرض المسرحي «رجالة وستات»، الذي يستهدف عرض مشاكل الأزواج من خلال طرح العلاقة بين الرجل والمرأة وما ينشأ عن هذه العلاقة من مشكلات نتيجة للاختلاف في طبيعة كل منهما، وقال أحمد السيد مدير فرقة ملك إنه في بداية عمله مديرا للمسرح كان يراهن على الفنانين المغامرين الذين يريدون تقديم أعمال مختلفة وأفكار جديدة، والذين لديهم مشروع محدد يدور حول موضوع محدد ويستهدف فئة محددة، وهاهي أولى نتائج الورش التي بدأها تظهر إلى النور.
وأضاف أن العرض المسرحي «رجالة وستات» يأتي في سياق الخطة التي وضعها منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وغرضها الأساسي العمل على تطوير العناصر الرئيسية في العمل المسرحي، وذلك بتطوير نصوص تهم الجمهور، وتقديم أعمال موجهة لشرائح محددة منه، من أجل تربية جمهور مسرحي.
أما إسلام إمام مخرج العرض فقال إنه ينتظر أن يكون أول جمهوره من العاملين في الورش المجاورة للمسرح وأسرهم وأن يقوم كل منهم بإحضار أقاربهم وأصدقائهم لمشاهدة العرض، ليعود المسرح من جديد متفاعلا مع شرائح المجتمع المختلفة طارحا مشكلاتهم اليومية التي يواجهونها ويشتركون فيها جميعا ويقدم لهم المتعة والكوميديا الجيدة، خاصة وأن هذا العرض يهم شرائح المجتمع كلها لأنه يتعرض لأكثر العلاقات انتشارا وأكثرها تأزما، خاصة في مجتمعنا وهي العلاقة بين الرجال والنساء، خاصة بعد الزواج وبعد انقضاء مرحلة «الرومانسية» الأولى التي تظهر بعدها الاختلافات والمشاكل.
ويستطرد أنه استمد فكرة العرض من كتاب «الرجال من المريخ، النساء من الزهـــرة» والذي حقق مبيعات عالية في العالم كله، ويتمنى أن يحقق عرض «رجالة وستات» مثل هذا الانتشار داخل مصر وخارجها، خاصة مع الشكل الكوميدي الرومانسي، الذي استخدمه في العرض، والذي سيروق للكثيرين
يقوم ببطولة العرض المسرحي «رجـــالة وستات» الفنان تامر الكاشف وصلاح الدالي ومعــــتز الشاذلي. شارك في الكتابة ياسمين إمام وآيات مجدي. رؤية درامية وإخراج إسلام إمام.

 

http://www.alquds.co.uk/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *