اللهو: «الكويت للمونودراما» الثاني ينطلق الشهر المقبل

 

 

 

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان الكويت للمونودراما في 18 أكتوبر المقبل على مسرح مركز عبدالعزيز حسين.

أكد مدير مهرجان الكويت للمونودراما جمال اللهو، أن الدورة الثانية للمهرجان ستقام في 18 أكتوبر المقبل، وستحظى برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.
وأضاف اللهو أنه تم إرسال دعوات المشاركة إلى جميع الفرق المسرحية الأهلية والخاصة، كي يستعد من لديه الرغبة في إجراء التجهيزات والقيام التدريبات اللازمة في فترة زمنية مناسبة.
وتابع مدير المهرجان حديثه أنه سيتم تثبيت موعد إقامة المهرجان في أكتوبر من كل عام، وهو مناسب جداً، حيث لا تعقد المهرجانات المسرحية في هذا التوقيت، كما أنها فرصة لتحريك المياه الراكدة، وسيكون رافداً للحركة المسرحية وتشجيع الشباب المتحمس الذي هو ثروة هذا الوطن ومستقبله، إضافة إلى تسليط الضوء على إبداعات المسرحيين في هذا النوع الصعب من المسرح، الذي يعتمد على فن الممثل الواحد.  وزاد أن «المهرجان يعد متنفسا مسرحيا جديدا لحراك فني خلال منافسة فريدة بين الشباب المسرحي بعيداً عن الجوائز، حيث سيكون التقييم للجمهور بالدرجة الأولى، إضافة للنقاد والمتخصصين في فن المونودراما».
ووجه اللهو الشكر إلى وزير الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على التعاون في منح مسرح مركز عبدالعزيز حسين بمشرف لإقامة العروض، في الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر المقبل. وأشار إلى أن فكرة المهرجان التي كانت حلماً منذ عام 2003 أصبحت واقعاً باسم «مهرجان الكويت للمونودراما»، الذي افتتح دورته الأولى في 4 مارس الماضي على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وحضور الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح (آي تي آي) محمد الأفخم، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما محمد الضنحاني، والكاتب المسرحي القدير عبدالعزيز السريع، وتم خلاله تكريم رائد المونودراما في دولة الكويت الفنان والمخرج القدير عبدالعزيز الحداد.
يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان شهدت مشاركة 6 أعمال هي: «الضربة القاضية» للمعهد العالي للفنون المسرحية، و»من في القاع» فرقة تياترو، و»الكرفان» باك ستيج غروب، والعرض السعودي الزائر «يا ورد مين يشتريك»، و»الجنطة» آورين آرت، و»وجود» مسرح جامعة الكويت.
كما عقدت ندوات تطبيقية، إضافة إلى ثلاث ندوات حول فن المونودراما تحدث فيها الفنان عبدالعزيز الحداد، ود. أيمن الخشاب، والكاتب فهد ردة الحارثي.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.