أمسيات «المسرحيات القصيرة» تضيء كلباء

 

 

 

انطلق، أول من أمس، المهرجان الثالث للمسرحيات القصيرة بالمركز الثقافي في كلباء، الذي تقدم خلاله سبعة عروض.

وقال الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان، إن «الدعم المادي والمعنوي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للمسرح المحلي والعربي، أسهم بشكل إيجابي في استمرار المسرح، بل ونهضته، وتجلى ذلك في تأسيس الهيئة العربية للمسرح».

من جهته، قال رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عبدالله العويس، إن «المهرجان تتعلق عليه آمال العديد من هواة المسرح، من الشباب والكبار، لأنه مثّل منذ انطلاقته قبل ثلاث سنوات منصة لرؤاهم وأفكارهم وأحلامهم، وأتاح لهم الفرصة لتأكيد وإظهار ما لديهم من مهارات في الإخراج والتشخيص وفنيات المسرح الأخرى، ولأنه نجح في أن يكون مناسبة مثلى لمناقشة الرؤى والمعارف المعاصرة في فن المسرح، وللالتقاء بالآخرين والتواصل معهم». وأضاف «في هذه الدورة الجديدة نحتفل معاً ببلوغ المهرجان سنته الثالثة، وقد ذاع صيته وزاد عدد المشاركين فيه، كما نحتفي بسبعة عروض تأهلت إلى المرحلة الأخيرة». وتم عرض فيلم قصير خلال انطلاق المهرجان، وتم تكريم الشخصية المسرحية هذه الدورة، وهو علي الشالوبي.

كما عرضت مسرحية «محاكمة جان دارك»، من تأليف برتولد بريشت، وإخراج رامي مجدي، وتمثيل حنين بركات، ومحمد أمين، وولاء حامد، وسامح قابيل، وأنس عبدالله.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.