اختتام فعاليات مهرجان (ايام المسرح للشباب) العاشر

 

 

 

اختتم مهرجان (ايام المسرح للشباب) العاشر على خشبة مسرح الدسمة الليلة برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وحضور رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح.
وقال رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول “في هذا المساء الشبابي النابض بالعطاء والتفاني تسدل الستارة على أعمال الدورة العاشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب الذي تقيمه الهيئة العامة للشباب سنويا”.
واضاف عبدالرسول “اننا نشيد بإنجازات الشباب وأفكارهم وطرحهم وأعمالهم التي تميزت بالطرح الجاد والالتزام المطلق بكل الأعراف والمفاهيم المسرحية التي تبرز الوجه الحقيقي لرسالة المسرح الجاد”. واكد ان الشباب هم من يحملون رسالة ترسيخ المفهوم الحقيقي لدور المسرح في بناء المجتمع وهم من يكملون مسيرة الرواد الذين أرسوا قواعد تأصيل دور المسرح وفنونه.
واعرب عن شكر وتقدير اللجنة المنظمة العليا للمهرجان للشيخ سلمان الحمود لرعايته الكريمة لهذا المهرجان وللشيخ احمد المنصور على ما قدمه من دعم لإنجاح هذا الحدث الشبابي المسرحي والشكر موصول لنائب المدير العام لشئون الشباب الدكتور حمود فليطح.
من جانبه قال رئيس لجنة التحكيم الفنان محمد المنصور ان رسالة المسرح هي رسالة تنوير المجتمعات مؤكدا ان المسرحيين يتسمون بالإبداع والنضوج وان العناصر المسرحية بأكملها هي التكامل الحقيقي بخروج رؤية مسرحية متكاملة ترتقي بالجميع مسرحيا.
واضاف المنصور ان النص المسرحي والحوار هما أهم الركائز التي تعبر عن مصداقية الفنان على خشبة المسرح حيث ان الحوار هو رسالة وأمانة ولغة تعبر عن ما في داخل الانسان من صدق المشاعر داعيا الشباب الى التمسك بمصداقية الطرح المسرحي والارتقاء بالحوار والمحافظة على القيم المسرحية.
وفي نهاية الحفل قام الشيخ احمد المنصور بتقديم الجوائز والشهادات التقديرية على الفرق الفائزة حيث حصلت مسرحية (شارع أوتوقراطيا) لفرقة مسرح الخليج العربي على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.
وحازت الفنانة فاطمة العامر على جائزة افضل مؤلف مسرحي في حين ذهبت جائزة افضل مخرج مسرحي الى المخرج علي بدر وجائزة افضل ممثل دور اول للفنان ابراهيم الشيخلي وجائزة افضل ممثلة دور اول للفنانة منال الجارالله وذلك عن ادوارهم في مسرحية (شارع أوتوقراطيا) لفرقة مسرح الخليج العربي.
وحصل الفنان سعود بوعبيد عن مسرحية (شارع اوتوقراطيا) على جائزة افضل ممثل دور ثان في حين حجبت جائزة افضل ممثلة دور ثاني.
وعن افضل ديكور مسرحي فاز الفنان عمر الظفيري في حين ذهبت جائزة افضل ازياء للفنان فهد الهاجري وجائزة افضل المؤثرات الصوتية والموسيقى للفنان عبدالعزيز القديري وافضل اضاءة للفنان سعود الرغيب.
وفاز بجائزة أفضل مكياج الفنانة شهد العبيد عن مسرحية (همهمات) لفرقة مسرح الشباب وافضل عرض مسرحي متناغم مسرحية (الرمق الأخير) لفرقة كلاسيكال المسرحية.
يذكر أن المهرجان شهد مشاركة سبعة عروض في المسابقة الرسمية هي مسرحية (مخلصوص) لفرقة المسرح الجامعي و(همهمات) لفرقة مسرح مراكز الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة و(مكبث) لفرقة الجيل الواعي و(شارع أوتوقراطيا) لفرقة مسرح الخليج العربي و(الرمق الأخير) لفرقة كلاسيكال المسرحية و(خازوق على الحفلة) لفرقة المسرح الشعبي و(شارع 6) لفرقة المسرح العربي إلى جانب العرض المسرحي الموازي (الضربة القاضية). (النهاية) ح ع / ه ب

 

http://www.kuna.net.kw/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.