أخبار عاجلة

المدية تحتضن الطبعة الــ 9 لمهرجان المسرح الفكاهي من ال25 إلى 30 سبتمبر

 

 

 

تحتضن مدينة المدية ما بين ال25 و 30 سبتمبر الجاري فعاليات الطبعة ال9 للمهرجان الوطني للمسرح الفكاهي الذي يخلد هذه السنة ذكرى ممثلي الفكاهة حاج عبد الرحمن المعروف باسم الشهرة  ” المفتش الطاهر” و مساعده الوفي يحي بن مبروك المشتهر باسم “لابرانتي” المعروفين في السلسلة الشهيرة ” مغامرات المفتش الطاهر”.

و ستشهد هذه الطبعة تنافس ثمانية عروض مسرحية تجمع بين الدراما و الفكاهة من أجل الفوز بجائزة ” العنقود الذهبي” الخاصة بهذا المهرجان الذي ينتظره  هواة الفن الرابع بشغف كبير والذين يتنقلون بأعداد كبيرة إلى دار الثقافة  ” حسن الحسني” بمدينة المدية لاكتشاف و تشجيع الممثلين الشباب.

و علاوة عن البرنامج الرسمي الذي يضم مشاركة فرق للمسرح قادمة من ولايات تلمسان و باتنة و أم البواقي و سطيف و سيدي بلعباس و سوق أهراس  و بومرداس إلى جانب الفرقة المحلية ” ابن شنب” فإن هذه الطبعة ستتميز أيضا بتقديم نحو 15 عرضا خارج المنافسة و عرضا فرديا من تنشيط وجوه معروفة للكوميديا الجزائرية أمثال ” هرودي” و ” هوندو” و حميد عاشوري و كمال بوعكاز.

وفي سياق متصل ذكر محافظ المهرجان السيد ميلود بلحنيش أن هذه العروض ستقام بقاعة العلوم القانونية بحي المصلى و مركز الترفيه العلمي بعاصمة الولاية و الإقامات الجامعية و دار الثقافة و ساحة شارع جيش التحرير الوطني و وسط مدينة المدية لتمكين عدد كبير من المواطنين من متابعة هذه التظاهرة الثقافية.

و أضاف المتحدث أنه سيجري اغتنام فرصة هذا المهرجان لتعريف الجمهور أكثر بالشخصيتين الفكاهيتين البارزتين للسينما الجزائرية وهما المفتش الطاهر  ومساعده الوفي لابرانتي من خلال استعراض مسيرتهما

الفنية و تنظيم لقاءات متبوعة بالنقاش و ورشات خاصة بمختلف تقنيات المسرح.

 

http://www.radioalgerie.dz/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.