أخبار عاجلة

فرق مصرية وتونسية وليبية في مهرجان طاطا للمسرح

 

 

 

تحضر فرق مسرحية مصرية وسعودية وليبية وتونسية في الدورة العاشرة للمهرجان المسرحي الدولي بمدينة طاطا الذي تنظمه جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة في الفترة الممتدة بين 19 و22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 تحت شعار بلغة المسرح الصحراء مغربية.
وإلى جانب الفرق المغربية والعربية تعرف هذه التظاهرة مشاركة فرق وفعاليات مسرحية وموسيقية من فرنسا ورومانيا.
وذكرت اللجنة المنظمة أنه لتحقيق استفادة أكبر عدد من ساكنة الإقليم، سيتم تقديم العروض المسرحية والموسيقية بالساحات العمومية. وبالموازاة مع ذلك، سيتم تنظيم ورشات وندوات ومعرض كبير لمنتوجات الحناء وستنضم مسابقة وطنية للنقش بالحناء وتجمع للحلاقي على شاكلة جامع لفنا، ما يجعل مدينة طاطا النائية على الحدود الجنوبية، حسب بلاغ اللجنة المنظمة، مركزا ثقافيا وفنيا للفنون الجميلة، ويكسر العزلة الثقافية التي تعرفها المدينة، حيت يتلاقى فيه سكان طاطا مع احدث الإبداعات والأعمال الفنية المحترفة. 
قال مدير المهرجان حميد بوغالم في تصريح لـ»القدس العربي» إن»الجمعية المنظمة للحدث، ولتنفيذ هذا المشروع، دشنت عملها بالاتصال بالداعمين الحكوميين وغير الحكوميين وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، المسرح الوطني محمد الخامس، المجالس المنتخبة، وبفاعلين جمعويين واقتصاديين لرصد الدعم المالي لبلورة هذا التصور للتظاهرة». 
وأضاف أن المهرجان سيختتم بحفل فني كبير تقدم فيه الجوائز على الفائزين، ويتم خلاله تكريم الممثلة المغربية الشهيرة زهور السليماني عرفانا لها لما قدمته للمسرح المغربي طيلة مشوارها الفني الحافل بالنجاح والتألق.

توفيق ناديري

 

http://www.alquds.co.uk/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.