“إصلاح المسرح” فى مؤتمر قومي..17 نوفمبر المقبل

 

تعقد نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور، مؤتمرًا تحت عنوان “المؤتمر القومي للمسرح المصري” أيام 17و18و19 من نوفمبر المقبل بنادي النقابة.

 

 

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته أمس جماعة المسرحيين على صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ووجهت – التي هي في حالة انعقاد دائم بنادي نقابة المهن التمثيلية – الدعوة إلى حشد كل المهتمين بنهضة المسرح المصري من مسرحيين ومفكرين وأدباء وفنانين وإعلاميين ومثقفين، لحضور هذا المؤتمر.

أشار البيان إلى أن “ما آل إليه حال المسرح المصري من تردي سيؤدي إلى الانهيار التام لما تبقى من الحركة المسرحية المصرية على عكس ما توقعناه من نهضة وإصلاح بعد ثورة الخامس والعشرين”.

أوضح البيان أيضا أن  أجراس الخطر بدأت تدق محذرة من الأيادي التي تعبث بالمؤسسة المسرحية المصرية بأشكالها وانتماءاتها كافة عامة، وبالبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بصفة خاصة ـ على حد ما ذكره البيان ـ وسوف يقدم فى المؤتمر مشروعاً وافياً لإعادة هيكلة مؤسسات المسرح بما يضمن تحقيق الخصائص النوعية لكل بيوتها وفرقها، وسيتم طرحه للمناقشة بحضور جميع المسرحيين المشاركين فى المؤتمر.

فى ختام البيان أكدت جماعة المسرحيين أنهم لن يتركوا مصير المؤسسة المسرحية المصرية عرضة للعبث بين يدي مجموعة من كبار الموظفين الدخلاء عليه، وأنهم لن يكفوا ولن يصمتوا حتى يحصلون على  حقوقهم كافة في إصلاح المسرح المصري العريق ب الوسائل كافة المشروعة والقانونية.

القاهرة – كرم فصاد

http://al-mashhad.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *