أخبار عاجلة

«أيام المسرح للشباب» تنطلق الليلة

 

 

 

«أيام المسرح للشباب» تنطلق الليلة

حافظ الشمري

تزامنا مع انطلاق دورته العاشرة الليلة على خشبة مسرح الدسمة برعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، أعلن مدير المهرجان عبدالله عبدالرسول في مؤتمر صحافي أقيم يوم أمس الأول، أن لجنة التحكيم ستكون برئاسة الفنان محمد المنصور، وتضم في عضويتها د. نرمين الحوطي، عبدالعزيز صفر، سكينة مراد، د. عبدالله العابر، خالد البريكي، محمد الرباح، المهرجان من تنظيم الهيئة العامة للشباب والرياضة، ويقام في الفترة من الرابع عشر إلى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

شارك في المؤتمر نائبا مدير المهرحان المخرج علي وحيدي ومحمد الزلزلة، والمنسق العام للمهرجان العنود العطوان، أداره رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري.

وبين عبدالرسول أن وصول المهرجان للدورة العاشرة جاء ثمرة جهود الشباب المسرحي وعطائهم اللا محدود، إلى جانب حرص الهيئة العامة للشباب والرياضة على دعم المهرجان منذ انطلاقته وحتى الآن.

هوية المهرجان

وأشار عبدالرسول إلى أن هوية المهرجان «العرض المسرحي بين إعادة تدوير المستهلكات واقتصاديات الإنتاج»، داعيا الشباب المسرحي للاستفادة من هذه الهوية بالعمل على أنفسهم وتخطي الصعاب والعراقيل، خصوصا من النواحي الإدارية والمادية، مبينا أن هناك ضوابط للمشاركة وأن المهرجان يمنح 13 جائزة للفائزين تبلغ قيمتها المادية 12 ألف دينار، إضافة إلى جائزتين مقدمتين من الفنان أحمد الحليل ورجل الأعمال محمد شيخان الفارسي.

قائمة المكرمين

وكشف عبدالرسول عن قائمة المكرمين في المهرجان تكريما وعرفانا بدورهم المتميز، وتضم: سليمان الياسين، أسمهان توفيق، عميد المعهد العالي السابق د. فهد السليم، المخرجة نجاة حسين، د. عنبر وليد، أستاذ الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور يوسف الصفران، زهرة الخرجي، أحلام حسن، لافتا إلى أن عرض الافتتاح سيخرجه الفنان نصار النصار وسيتضمن عرضا يترجم لمسة وفاء من الشباب المسرحي لقائد الإنسانية سمو الأمير، كما يتضمن المهرجان إقامة معرض فني يشهد بصمات الشباب المسرحي طوال مسيرتهم في المهرجان، مثمنا دور اللجنة الفنية برئاسة المخرج فيصل العميري والتي تضم فاطمة القامس وأحمد الشطي ود. علي الحيدر.

العرض الفائز

وبين عبدالرسول أن الهيئة العامة للشباب والرياضة ستدعم العرض المسرحي المتكامل في المهرجان من خلال إعطائه خصوصية في الترشح للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الخارجية، كما ستتم إعادة عرضه للجمهور المسرحي، مؤكدا أن المهرجان استطاع كسر حدة المنافسة بين الشباب المسرحي، وأصبح الفنانون الشباب يتفهمون دور اللجان المتخصصة خاصة في منح الجوائز، وكشف عن النية لتكريم النقاد الصحافيين خلال الدورات المقبلة.

حلقات نقاشية

من جانبه، تحدث نائب رئيس المهرجان المخرج علي وحيدي عن دور الشباب المسرحي الذي حقق طموحاته خلال الدورات السابقة من عمر المهرجان، مبينا أن الدورة المسرحية الجديدة ستكون متميزة ومتنوعة، وتضم العديد من الفعاليات، منها إقامة الحلقات النقاشية بعد كل عرض مسرحي بمشاركة الفريق المسرحي، إلى جانب العديد من الفعاليات التي يقيمها المركز الإعلامي.

 

 

http://www.alqabas.com.kw/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.