أخبار عاجلة

«الشارقة للمسرحيات القصيرة» ينطلق 23 الجاري

 

 

 

تبدأ لجنة تحكيمية، ابتداء بعد غد، في معاينة العروض المشاركة في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الذي تشرف عليه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، ويستضيفه المركز الثقافي لمدينة كلباء في الفترة من 23 – 27 من الشهر الجاري.

وقال مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان، أحمد بورحيمة، إن «اختيارات المخرجين للنصوص تبرز البعد الثقافي المتعدد للمهرجان، فهي لكتّاب من أجيال مختلفة، ونصوصهم تعبّر عن حسهم الفني وأساليبهم المتباينة، وفي ذلك إثراء للمهرجان ولمتتبعيه».

وكشف عن البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان، الذي يحتفل هذه السنة بالتجربة الثرية للفنان الإماراتي علي الشالوبي بوصفه شخصية المهرجان، وتنظم للمناسبة ندوة موسعة حول سيرته وأبرز تجاربه في المسرح والتلفزيون والنشاط الثقافي في المنطقة الشرقية.

ويستقبل المهرجان ندوة أساسية تعقد تحت عنوان «المسرح: قصص التعلم والاختبار»، بمشاركة أربعة مسرحيين، هم العراقيان هيثم عبدالرزاق ومحمود أبوالعباس، والمصري محمود أبودومة، والسوري ماهر صليبي. وبيّن بورحيمة أن هذه الندوة تجمع أربعة مسرحيين عرفوا باشتغالهم وسط الهواة لوقت ليس بالقصير، سواء في التدريب أو التنسيق، مشيراً إلى أن الندوة تركز على مقاربة وإبراز الظروف والشروط والمواقف المختلفة التي تلاقي الهواة في الورش والمختبرات التدريبية وفي ساحات العمل.

أما الندوة الثانية التي ينظمها المهرجان، فهي تحت عنوان «المسرح.. سبيل العالم»، بمشاركة 10 من المسرحيين والأدباء والصحافيين في الدولة من الإماراتيين والمقيمين.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.