أخبار عاجلة

“عصفور” يفتتح “100 ليلة مسرح” بمركز الهناجر للفنون

 

 

 

يفتتح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة يرافقه الفنان ناصر عبد المنعم رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي مشروع “100 ليلة مسرح”، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس الموافق 4 سبتمبر الجاري على مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

يتم الافتتاح بعرض مسرحية “الليلة ماكبث” للمخرج الشاب تامر كرم والتي حصدت عدة جوائز منها جائزة أفضل مخرج من مهرجان طنجة الدولي ولجنة التحكيم الخاصة لأفضل عمل جماعي وشهادة تقدير لأحسن ممثل وجائزة أفضل مخرج صاعد من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة.

وتقوم فكرة مشروع 100 ليلة مسرح الذي أسسه الفنان هشام عطوة مدير مركز الهناجر للفنون ودعمته وزارة الثقافة على منح الفرصة لـ 10 من شباب المخرجين المؤمنين بقيمة المسرح والحريصين على تقديم موضوعات ومشاريع جديدة لعرض هذه التجارب بتكلفة إنتاج محدودة لا تتعدى الـ 20 ألف جنيه للعرض؛ حيث يقدم كل مخرج عدد 10 عروض لمدة عشرة ليالي للعرض الواحد، والمخرجين العشرة هم إسلام إمام، تامر كرم، محمد الصغير، شادي الدالي، محمد علام، أمير صلاح الدين، تامر الكاشف، أحمد كشك، محمد إبراهيم، رامي الطنباوي.

وتسعى الوزارة إلى استمرار هذا المشروع على مدار العام وان يتم الإعداد لمائة ليلة أخرى بعشرة مخرجين آخرين في شهر يوليو القادم.

 

محمد نبيل

http://www.dostor.org/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.