الثلاثاء.. انطلاق مهرجان مسرح ملك للممثل الواحد

 

 

 

يطلق مسرح أوبرا ملك مهرجانه الأول بدءًا من الثلاثاء المقبل الثاني من سبتمبر ويستمر حتى الخامس من سبتمبر من الشهر نفسه والذي يوافق يوم المسرح المصري الذي تم اختياره تكريمًا لشهداء بني سويف.

 

قال أحمد السيد، مدير مسرح أوبرا ملك في تصريحات صحفية إن “مهرجان كيميت للممثل الواحد” يتبنى عددًا من الأفكار الجديدة التي تعمل على تنمية وتطوير البيئة المسرحية في شتى تجلياتها: إدارةً ، وفنانين، وجمهورًا، وتحكيمًا، لخلق أجيال جديدة قادرة على إدارة العملية الفنية، والتعبير عن أنفسها والتفاعل فنيًا وثقافيًا.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، يدير المهرجان اثنان من الفنانين الشباب، ذوي الخلفية الأكاديمية، وفي نفس الوقت في بداية مشوارهما الفني، هما المخرجة المستقلة الشابة منار زين، والممثل والمخرج محمد عادل.

منار زين حاصلة على ليسانس آداب مسرح حلوان شعبة تمثيل وإخراج، قدمت من إخراجها عددًا من العروض الحرة والمستقلة حصلت خلالها على عدد من الجوائز فى المهرجانات المصرية المستقلة منها جائزة أفضل عرض فى مهرجان ساقية الصاوى للعروض الكبيرة عام 2011، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى مهرجان المركز الثقافى الفرنسى للشباب المبدع 2012 ، وافضل عرض مونودراما بمهرجان افاق المسرحى 2013 بالاضافة إلى جوائز في الاخراج.

أما محمد عادل فهو ممثل ومخرج شاب خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم مؤخرًا من إخراجه الليلة المسرحية الشعرية “قهوة بلدي” والتي حصلت على شهادة تقدير للأداء الجماعي المتميز بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة.

 

http://www.masralarabia.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.