« الحكواتي: فضاء وعرض».. ورشة مسرحية متخصصة في الشارقة

 

 

 

فعاليات وأنشطة مسرحية، غنية، ستنطوي عليها برامج ورشة العمل المسرحية : «الحكواتي: فضاء وعرض»، التي تنظمها إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، ابتداء من التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وتستمر إلى السابع من الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تشهد الورشة، التي تقام في معهد الشارقة للفنون المسرحية، يومياً: من الخامسة إلى التاسعة مساء، جملة من الأنشطة المصاحبة. كما أنها تأتي في إطار البرامج المسرحية التي خصصتها الدائرة لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014.

وأوضح أحمد بورحيمة مدير الإدارة، أن الورشة، التي يشرف عليها الفنان السوري سامر عمران، تهدف إلى تمكين المشاركين بها من التقنيات الأساسية لهذا الفن الذي شاع في الثقافة العربية طويلاً في وقت سابق، قبل أن يقلّ حضوره على نحو لافت منذ سنوات قليلة.

وأشار بورحيمة إلى أن تدريبات الورشة ستتضمن اقتراحات عملية لاختبار قدرة هذا الشكل التعبيري الشعبي في الانفتاح على أسئلة زمننا الراهن، وتقدم مجموعة من العروض النموذجية في يومها الختامي.

وأضاف: « هناك محاولات، لتطعيم الحكواتي أو استثماره كجزء أو مفصل من عروض حديثة، وتأتي الورشة في السياق ذاته، إذ ستسعى إلى العمل بتقنيتي السرد والتشخيص، اللتين يتميز بهما فن الحكواتي، لتقديم مضامين وحكايات معاصرة».

وذكر بورحيمة أن الورشة بأيامها العشرة وبتنوع جنسيات المشاركين فيها، تتيح أفضل الظروف للنقاش والتعلم وإبداء الملاحظات.

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.